أخبار السعودية

أخبار السعودية || تتعلق بالهوية الوطنية.. الأحوال المدنية ترد على 5 أسئلة هامة تؤرق المواطنين

ردت وزارة الداخلية على أهم المعلومات والإشاعات التي وردت خلال الفترة الأخيرة لتحديد الهوية الوطنية ، وفي سؤال ورد إلى مكتب أحوال المواطن حول تمديد الهوية الوطنية قبل انتهاء صلاحيتها ، وتساؤلات الجمهور وما تلاها. تطبيق الاكتشاف ، وفي هذا المقال سنناقش معكم كل ما يدور في خاطركم من أسئلة وأجوبة وفقاً للقرارات الصادرة عن الأحوال المدنية ، نطلب منكم متابعة المقال بعناية.

الأحوال المدنية تجيب على خمسة أسئلة مهمة تقلق المواطنين

في بيان صادر عن حساب المدونات الصغيرة الرسمي على تويتر ، أجاب مكتب تسجيل المواطنين بوزارة الداخلية على خمسة أسئلة تتعلق بمختلف القضايا المتعلقة بالهوية الوطنية ، من بين الأسئلة المتعلقة بالجنسية.

هل يمكن تجديد الهوية الوطنية قبل انتهاء صلاحيتها؟

تنص وكالة أحوال المواطنين في وزارة الداخلية على أنه يمكن تجديد بطاقات الهوية الوطنية لمدة تصل إلى 6 أشهر قبل انتهاء صلاحيتها ، أو 180 يومًا.

وأن تجديد الهوية الوطنية لا يتطلب منك إحضار صورة شخصية أو تعبئة استمارة وذلك في حالة تسجيل الصورة والبصمة في النظام.

السؤال: أبلغت ووجدت ضياع هويتي الوطنية من خلال خدمة رسائل أبشر ، ما هي خطوات الإبلاغ عنها؟

وجاء الرد على النحو التالي: أوضحت وزارة الداخلية أنه في حالة إبلاغك بفقدان بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك ، فسوف تحتاج إلى إعداد تقرير واستكمال الإجراءات وإصدار وثيقة جديدة.

هل يمكن استخراج بديل تالف في مدينة واستخراجها في مدينة أخرى؟

قالت وكالة وضع المواطن إنها تستطيع إصدار أو تجديد بطاقة الرقم القومي التالفة أو المفقودة في مدينة واستلامها في مدينة أخرى.

هذا لأنه يمكن الحصول على هوية المواطن من أي مكتب لحالة المواطن قبل إتمام عملية النسخ ، لكن لا يمكنك تغيير موقع الالتقاط.

هل يمكن أن يصرح لشخص بالحصول على بطاقة الأحوال المدنية؟

وفقًا لمكتب التسجيل ، يمكنك التصديق على الشخص الذي يتلقى البطاقة نيابة عنك أو إخطار الموظف قبل عملية النسخ من خلال خدمة المصادقة الإلكترونية لمنصة أبشر.

نأمل أن يكون ما قدمناه لك مفيدًا وإذا كان لديك المزيد من الاستفسارات فنحن ننتظرها وسيتم الرد عليك على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى