أخبار السعودية

في اليوم الثامن والثلاثين من الحرب ، ما هي خسائر روسيا وأوكرانيا؟

في اليوم الثامن والثلاثين من الحرب ، كشفت روسيا وأوكرانيا ، اليوم (السبت) ، عن أرقام جديدة تتعلق بالحرب التي بدأت في 24 فبراير. وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي أن صواريخ عالية الدقة استهدفت مطارات عسكرية في مدينتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك.

وأعلنت عن تدمير مستودعات الوقود في مصفاة كريمنشوك باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى ، مؤكدة أن المستودعات تمد القوات الأوكرانية في المناطق الوسطى والشرقية. في الليل ، أسقطت القوات الروسية طائرتي هليكوبتر من طراز Mi-24 ، ودمرت 24 طائرة بدون طيار و 67 منشأة عسكرية أوكرانية. وذكرت الوزارة أن القوات التابعة لمنطقة دونيتسك الانفصالية تتقدم في محور نوفوباخموتوفكا وتشارك في معارك ضد القوات الأوكرانية. وأضاف البيان أن القوات دمرت 381 طائرة مسيرة أوكرانية و 1882 دبابة منذ بداية العملية الخاصة.

من جهتها ، أعلنت أوكرانيا مقتل نحو 158 طفلاً وإصابة أكثر من 254 آخرين منذ العملية الروسية ، بحسب بيان صادر عن مكتب المدعي العام الأوكراني على فيسبوك.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية أن “هذه البيانات ليست نهائية وتم التحقق منها في المناطق المحتلة مؤقتًا ، وتحديداً في مدينة ماريوبول وداخل مناطق معينة من كييف وتشرنيهيف ولوهانسك”.

وتضرر 869 مؤسسة تعليمية في الهجمات والتفجيرات الروسية ، منها 83 دمرت بالكامل في البلاد ، بحسب التقرير. وأكد التقرير تضرر أكثر من 80 مؤسسة للأطفال من بينها مستشفيات ومدارس موسيقى ومؤسسات رياضية وتأهيلية ومراكز شبابية ومكتبات.

وكانت المخابرات العسكرية البريطانية قد أعلنت أن القوات الأوكرانية تواصل تقدمها ضد القوات الروسية المنسحبة في محيط العاصمة كييف. وأكدت في نشرة دورية أن هناك أيضا تقارير عن انسحاب القوات الروسية من مطار هوستوميل القريب من العاصمة الذي ظل محل قتال منذ اليوم الأول للصراع. وردت أنباء عن اتفاق بين كييف وموسكو لفتح 7 ممرات إنسانية اليوم لإجلاء المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى