أخبار السعودية

السعودية تستقبل أول فرقاطات بحرية من إسبانيا

استلمت المملكة العربية السعودية مؤخرًا أول فرقاطة بحرية تسمى “الجبيل” من أصل خمس فرقاطات بنتها شركة نافانتيا في خليج قادس في إسبانيا ، وهي الأولى من بين خمس سفن سلمتها شركة بناء السفن الإسبانية إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية. الفترة القادمة.

وقالت صحيفة سيرفيميديا ​​الإسبانية إن الشركة الإسبانية ستسلم جميع السفن الخمس قبل نهاية عام 2024 م ، وأن السعودية من خلال هذا العقد وفرت حوالي 6000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة على مدى 5 سنوات.

حضر تدشين الفرقاطة سفير خادم الحرمين الشريفين في مدريد عزام بن عبد الكريم القين وقائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن فهد بن عبد الله الغفيلي وقائد القوات البحرية الإسبانية الفريق الركن أنطونيو مارتوريل. لاكافيه ، رئيس نافانتيا ريكاردو دومينجيز ، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية وليد أبو خالد.

وأكد السفير القين متانة العلاقات المتميزة بين السعودية وإسبانيا ، معربا عن سعادته باستقبال الفرقاطة الأولى الجبيل بعد 3 سنوات ، موضحا أن العلاقات السعودية الإسبانية متميزة على جميع المستويات سواء في المجال. الدفاع أو في المجال التجاري.

يشار إلى أن فرقاطة الجبيل يبلغ طولها 104 أمتار ، وتتسع لـ 100 فرد بين أطقمها وقواتها ، ويتواصل التدريبات على الفرقاطة التي يشارك فيها نحو 500 فرد ، حاليًا في خليج قادش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى