أخبار السعودية

أخبار السعودية || عاجل:- موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور 1443 لشهر رمضان والمستحقين والتسجيل عبر sbis.hrsd

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطورة 1443 لشهر رمضان ، حيث يعتبر نظام الضمان الاجتماعي الجديد من أهم النظم الاجتماعية التي تقدم الدعم للمواطنين داخل المملكة للأفراد والعائلات الأكثر احتياجاً في الوزارة. الحرص على رفع مستوى معيشتهم الاجتماعية ومواجهة الظروف الاجتماعية الصعبة مع توفير فرصة عمل تجعلهم أفراداً منتجين وليس مستهلكين ، حتى يتمكنوا من توفير احتياجاتهم الأساسية ، بالتضامن مع صندوق التنمية البشرية ، ولكن يجب أن تكون هناك بعض الشروط المهمة. اجتمعنا للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور ، والذي نتعرف عليه في مقالنا اليوم.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطوّر 1443 لشهر رمضان

اعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شعبان في آخر يوم من الشهر الموافق الخميس 30 شعبان وموعد صرف معاش الضمان الاجتماعي عن شهر شعبان. شهر رمضان في بداية شهر رمضان المبارك يوم الاثنين الموافق 3 رمضان وشهر شوال في بداية شهر شوال يوم الاثنين 3 شوال ومعاش الضمان الاجتماعي الجديد يصرف شهر ذو القعدة في أول يوم من الشهر الموافق الثلاثاء الأول من ذي القعدة.

الفئات المؤهلة لمعاش الضمان الاجتماعي

الأرامل والمطلقات ، وذوي الاحتياجات الخاصة ، وذوي الإعاقة ، وكبار السن الذين بلغوا الستين من العمر ، والأسر الأشد فقراً ، والأفراد الذين يفتقرون إلى وظيفة ثابتة ودائمة.

متطلبات التسجيل لتطبيق معاش الضمان الاجتماعي المطور

يتم التسجيل للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشرط إدخال الاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية. جدير بالذكر أن معاش الضمان الاجتماعي لا يعتمد على مدينة معينة ، بل يشمل جميع محافظات المملكة العربية السعودية دون استثناء.

يجب على المتقدمين للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر أن يكونوا حاصلين على الجنسية السعودية وأن يكونوا مقيمين في أحد المراكز والهيئات التابعة للمملكة العربية السعودية. الأسرة و 550 ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة بأكملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى