أخبار السعودية

واشنطن تفرض عقوبات على 5 كيانات مرتبطة بكوريا الشمالية

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 5 كيانات مرتبطة بكوريا الشمالية. أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها على الإنترنت يوم الجمعة أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على خمسة كيانات مرتبطة بكوريا الشمالية في أعقاب سلسلة إطلاق صواريخ من قبل بيونغ يانغ في الآونة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أن العقوبات تستهدف الوزارة المكلفة بتطوير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات و 4 من فروعها.

قالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها اختبرت نوعًا جديدًا وقويًا من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات. لقد أنهت هذه التجربة تعليقها الاختياري على التجارب بعيدة المدى منذ عام 2017 ، وأثارت التجربة إدانة دولية.

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مؤخرًا إن بلاده ستواصل تطوير “قدرات هجومية قوية” وتقوية قواتها الاستراتيجية ، وتعهد ببناء قوة عسكرية “ساحقة” ولا يمكن إيقافها.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية المركزية ، أضاف كيم: “فقط عندما يكون المرء مزودًا بقدرات هجومية هائلة وبقوة ساحقة لا يستطيع أحد إيقافها ، يمكن للبلاد احتواء جميع التهديدات والابتزاز من الإمبرياليين والسيطرة عليها”.

وأشار إلى أن “الصاروخ الباليستي الجديد العابر للقارات سيجعل العالم كله يدرك قوة قواتنا المسلحة الاستراتيجية” ، مؤكدا أن البلاد “مستعدة الآن لمواجهة طويلة الأمد مع الإمبرياليين الأمريكيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى