أخبار السعودية

يرحب “تحالف دعم الشرعية في اليمن” بالإعلان عن بدء الهدنة

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي ، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف ترحب بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة. إلى اليمن ، السيد سعودي – يمني ، ووفقًا للترتيبات التفصيلية والمعلنة من قبل المبعوث الخاص وتحت رعاية الأمم المتحدة ، لتوفير البيئة والأرضية المناسبة للتهدئة ، والوصول إلى تسوية سياسية للصراع بين الأطراف اليمنية وتحقيق السلام الشامل.

وذكر المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ترحب وتدعم إعلان الحكومة اليمنية قبولها الهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة ، كما تقدر جهود المبعوث الخاص للأمين العام. من الأمم المتحدة إلى اليمن لإعلان الهدنة ، والتي تأتي في إطار المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل أعلن في مارس 2021 م ، وأعلن التحالف وقف العمليات العسكرية داخل اليمن ، والتي جاء ذلك تلبية لدعوة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشدد العميد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود وترتيبات الأمم المتحدة لإرساء الهدنة وتهيئة الأجواء للأطراف اليمنية لبدء العملية السياسية والتوصل إلى سلام شامل يحقق الأمن. الاستقرار والازدهار للشعب اليمني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى