أخبار السعودية

القوات الروسية تغادر شمال كييف

أعلن حاكم منطقة كييف ، أولكسندر بافليوك ، أن القوات الروسية تواصل انسحابها من شمال العاصمة الأوكرانية باتجاه بيلاروسيا ، مشيرًا إلى خروجها من منطقة هوستوميل التي تضم مطارًا. بينما صرح حاكم منطقة تشيرنيهيف في شمال البلاد ، فياتشيسلاف تشاوس ، بأن القوات الروسية قد انسحبت من المنطقة ، لكنه أوضح أن بعضها لا يزال هناك. وأضاف في كلمة بالفيديو أن الضربات الجوية والصاروخية مستمرة في المنطقة .. ولا أحد يستبعد ذلك.

أعلن مسؤولون أوكرانيون أن القوات الأوكرانية شنت هجمات مضادة في محيط العاصمة ، واستعادت السيطرة على عدد من المناطق.

تعرضت تشيرنيهيف وكييف في الأيام القليلة الماضية لضربات جوية وصاروخية متواصلة على الرغم من الإعلان الروسي عن تقليص النشاط العسكري في هاتين المنطقتين ، فيما أكد مسؤولون أمريكيون أن موسكو تعيد تمركز قواتها لإعادة تجميع صفوفها وإعادة إمدادها وإعادة نشر قواتها. هجوم مكثف في الجزء الشرقي من البلاد ، وربما على العاصمة أيضا.

يشار إلى أن روسيا تعهدت ، الثلاثاء الماضي ، بتقليص نشاطها العسكري بشكل كبير في اتجاه كييف وتشيرنيهيف ، مشيرة إلى تركيزها الحالي على منطقة دونباس ، حيث تقع منطقتا دونيتسك ولوهانسك الانفصاليتان شرق البلاد. ، لكن العديد من الدول الغربية شككت في هذا الإعلان ، مما يشير إلى احتمال شن هجمات جديدة قريبًا. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى