أخبار السعودية

– الشرعية: انطلاق أول مركبتين وقود عبر ميناء الحديدة

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية إطلاق أول سفينتين وقود عبر ميناء الحديدة. قال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك ، في بيان اليوم (الجمعة) ، إنه تلقى تعليمات واضحة من الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتعامل بإيجابية مع كافة الترتيبات اللازمة للإفراج عن جميع الأسرى وافتتاح مطار صنعاء وتدشين النفط. سفن المشتقات عبر ميناء الحديدة وفتح المعابر في مدينة تعز المحاصرة. كل ما من شأنه أن يخفف من معاناة شعب اليمن من جراء مليشيات الحوثي.

وأضاف: “هذه الإجراءات تأتي تماشيا مع الموقف الثابت للحكومة اليمنية في دعم أي جهود تخفف من المعاناة الإنسانية لشعبنا ، وفي ظل الأجواء الإيجابية للمشاورات اليمنية اليمنية في الرياض والمبادرات الإقليمية والدولية” داعيا بهدنة بمناسبة شهر رمضان “.

تفرض الحكومة اليمنية إجراءات قانونية على دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة ، بعد أن عرقلت مليشيات الحوثي اتفاقًا وقعته بشرعية برعاية الأمم المتحدة ، لتخصيص إيرادات ميناء الحديدة لدفع قيمة هذا الاتفاق. رواتب موظفي الحكومة قبل أن تنقلب الميليشيا عليها ونهب 72 مليار ريال يمني من عائدات السفن.

وتأتي تسهيلات الحكومة اليمنية استجابة للجهود الأممية والدولية الهادفة إلى تعزيز الهدنة الرمضانية بالتزامن مع المشاورات اليمنية التي تجري في مقر مجلس التعاون الخليجي بالرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى