أخبار السعودية

أخبار السعودية || رابط التسجيل في الضمان المطور أفراد وأسر



رابط التسجيل في ضمان المطور للأفراد والعائلات – ثقفي



















كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن آلية التسجيل في الضمان الجديد والمتاحة الآن للتسجيل لجميع الأفراد والعائلات مع الضمان الاجتماعي المطوَّر لمن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق. لفتت الأنظار عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر إلى أن الضمان قد تم تقديمه. ويستند التطبيق الجديد على توافر شروط التسجيل التي حددتها الوزارة ، بحيث تضمن الوزارة وصول الدعم إلى جميع المستحقين فقط ، مع العلم أن يتم تقديم الطلب للأفراد والعائلات والنساء المستقلات والمستقلات من كلا الجنسين ويتم التسجيل إلكترونياً من خلال موقع الوزارة وسنشرح لك آلية التسجيل في ضمان المطور.

شروط التسجيل في ضمان المطور

وضعت وزارة الموارد البشرية الشروط العامة التي يجب أن تنطبق على جميع المستفيدين الجدد. شروط التسجيل في الضمان المطور هي كما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويقيم إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية ، مع الاستثناءات التالية المحددة (غير السعودية المتزوجة من مواطن سعودي ، وكذلك أرملة ومطلقة غير سعودية لديها ويستثنى الأبناء السعوديون وأبناء الأرملة وكذلك أبناء المطلق السعودي من الزوج الأجنبي. وكذلك الحال بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأيتام الذين لديهم بطاقات مواصلات.
  • ألا يقل الدخل المحسوب للفرد المستقل أو دخل الأسرة عن الحد الأدنى للمعاش التقاعدي ، والحد الأدنى 1100 ريال للمعيل و 550 ريالاً لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • يجب استيفاء جميع المتطلبات التي تطلبها الوزارة فيما يتعلق بالخدمات الصحية والتعليمية للأطفال ، أثناء القيام بجميع برامج التدريب والتوظيف للأفراد المؤهلين من أي من أفراد الأسرة.
  • يشترط ألا يكون الشخص مقيمًا في أحد مراكز الإيواء التي توفرها الدولة للمواطنين.
  • ألا يكون للمستفيد أصول ذات قيمة عالية.
  • في حالة وجود أكثر من أسرة معيل ، تعتبر كل أسرة مستقلة ولها معاش تقاعدي مستقل.

طريقة التسجيل الالكتروني في الضمان

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طريقة خاصة للتقدم بطلب للحصول على الضمان المطور وهي عن طريق إدخال رابط الطلب التالي / وزارة الضمان المطور مع كافة البيانات الشخصية المطلوبة وتحميل جميع المستندات والأوراق المطلوبة. من خلال منصة الضمان.

ما هو موقف المستفيدين القدامى؟

وكشفت الوزارة أنه بالنسبة للمستفيدين الحاليين ، يتم صرف رواتبهم التقاعدية بشكل دوري ومستمر في بداية كل شهر هجري ، وتسعى الوزارة إلى توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطوَّر لجميع المستفيدين سواء الجدد أو المستفيدين. موجود.


خطأ: لا يجوز نقل المحتوى الخاص بنا لعدم الإبلاغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى