أخبار السعودية

عمدة كييف: الوضع خطير والمعارك تدور في شمال وشرق العاصمة

أعلن عمدة كييف ، فيتالي كليتشكو ، أن قتالًا عنيفًا يدور في شمال وشرق العاصمة الأوكرانية ، وهو ما يتعارض مع التأكيدات الروسية والأوكرانية بانسحاب القوات الروسية من مناطق شمال العاصمة. ووصف فيتالي في تصريحاته اليوم (الجمعة) الوضع بأنه لا يزال خطيرا داعيا المواطنين إلى الانتظار في المقابل.

وأكد سماع دوي اشتباكات مسلحة في محيط العاصمة إضافة إلى قصف روسي على عربين غربي كييف. وأضاف أن هناك رحلات جوية بطائرات مسيرة أوكرانية بهدف مراقبة أماكن تواجد الروس.

وكان حاكم الإقليم أولكسندر بافليوك قال في وقت سابق إن روسيا تواصل سحب قواتها من شمال العاصمة باتجاه بيلاروسيا ، مضيفًا أنها غادرت منطقة هوستوميل التي تضم مطارًا.

في غضون ذلك ، اقترح فياتشيسلاف تشاوس ، حاكم منطقة تشيرنيهيف المتاخمة لكيف ، إمكانية استئناف الضربات الروسية ، قائلا: “لا تزال الضربات الجوية والصاروخية تحدث في المنطقة … لا أحد يستبعد ذلك”. وأشار إلى أن بعض القوات الروسية ما زالت موجودة في تلك المنطقة رغم انسحاب غالبيتها.

وكانت موسكو قد أعلنت قبل أيام أنها ستخفض الهجمات بالقرب من العاصمة وشمال أوكرانيا كبادرة حسن نية من أجل تشجيع المفاوضات لإنهاء الصراع ، مع التركيز على “تحرير” منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى