أخبار السعودية

أخبار السعودية || خطوات إسقاط المركبات المتهالكة والتالفة عبر أبشر المرور

تعد حركة أبشر إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المرورية ، وذلك لتسهيل الأمر على المواطنين والمقيمين داخل المملكة. من خلال منصة أبشر ، أو من خلال تطبيق وزارة الداخلية ، من خلال مجموعة من الخطوات ، حتى يتمكن المستفيد من إنهاء خدمته المطلوبة دون الحاجة إلى زيارة أي من فروع الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية.

خدمة إسقاط المركبة

خدمة إسقاط المركبات هي خدمة أطلقتها منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية ، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية ، يمكن من خلالها للمواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية من مختلف مناطقها الاستفادة من الخدمة التصحيحية. فترة إسقاط المركبات المهملة والمتضررة والمتهالكة إلكترونيًا. وفقا لقرارات مجلس الوزراء بالمملكة.

كيفية إسقاط السيارات التالفة والمتروكة إلكترونياً

  • توجه إلى الرابط خدمة إسقاط المركبة.
  • تصفح المراكز المعتمدة.
  • توجه إلى المركز المختار.
  • ثم قم بتسليم السيارة واللوحات القديمة ، وأخيراً قم بإعطاء رمز التأكيد المرسل إلى الهاتف المحمول الخاص بالمركز.

ناشدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والإدارة العامة للمرور في المملكة قبل أيام ، أصحاب السيارات والمركبات المهملة والمتضررة والمتهالكة في الأحياء السكنية بجميع مدن ومناطق المملكة ، إسقاطها. المركبات من سجلاتهم لدى الإدارة العامة للمرور ، وعلى المواطنين والمقيمين في المملكة الاستفادة من الفترة التصحيحية التي تبدأ من 1 مارس 2022 وتنتهي مارس 2023.

وأعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية في مؤتمرها الصحفي ، وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ، أنه ينبغي الاستفادة من المبادرة في الفترة التصحيحية ، على أن يُعفى كل من تقدم بها من الغرامات والمخالفات ، و جميع الرسوم المتكبدة على هذه المركبات لمن ينقل ملكية المركبة المتهالكة أو التالفة. للمحلات التي تبيع المركبات غير المسجلة أو محلات المطابع الحديدية المعتمدة.

تقدم حركة المرور

من ناحية أخرى يمكن الاستفادة من خدمات ترافيك أبشر سواء من خلال الموقع الرسمي للمنصة أو من خلال تطبيق أبشر مثل خدمات نقل ملكية المركبات وتجديد رخصة القيادة أو السيارة والاستعلام عن حركة المرور. الانتهاكات والخدمات الأخرى. يجب أن يكون المستفيد مسجلاً في نظام أبشر برقم جوال صالح للاستفادة من المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى