أخبار السعودية

الجامعة العربية: يجب على المجتمع الدولي الرد بحزم على عدوان الحوثيين

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن الحل السياسي يبقى السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة اليمنية ، ورحب في هذا الصدد بالمشاورات اليمنية اليمنية التي تستضيفها العاصمة الرياض حاليا.

وقال أبو الغيط ، في بيان ، إن “المشاورات اليمنية تمثل خطوة على طريق تحقيق هذا الحل الذي يجنب دماء اليمنيين ويعيد الاستقرار لبلدهم ويمنع استخدام اليمن كمنصة لمهاجمة جيرانه. . “

وشدد أبو الغيط على أن استمرار الحوثي في ​​هذه الأعمال العدوانية ، ورفضه لجميع مبادرات السلام ووقف إطلاق النار ، يجب أن يقابل برد حازم وموحد من المجتمع الدولي ، بما في ذلك أهمية تفكير الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى. إعادة تصنيف مليشيا الحوثي على أنها جماعة إرهابية ، وخاصة القرار 2624 الصادر عن مجلس الأمن في فبراير الماضي ، ينص بوضوح على أن الحوثي جماعة إرهابية ، مؤكدًا أن السلام في اليمن لن يكون ممكنًا طالما لم تشعر جماعة الحوثي بذلك. إجماع دولي على رفض سلوكها الإجرامي.

وجدد الأمين العام للجامعة إدانته للهجمات المتكررة التي تشنها مليشيات الحوثي على السعودية والإمارات ، وكذلك على الشعب اليمني ، والتي تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ، باعتبارها هذه الهجمات. استهداف المنشآت المدنية وتعريض حياة السكان للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى