أخبار السعودية

أخبار السعودية || الموارد البشرية تعلن مواعيد العمل في القطاع الحكومي خلال رمضان 2022| دوام مرن

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن مواعيد العمل في القطاع الحكومي خلال شهر رمضان المبارك 1443 هـ. بالنسبة للعبادة والراحة ، تم إبلاغ الوزارة بتعميم حددت فيه المواعيد الجديدة طوال هذا الشهر.

مواعيد العمل في الحكومة خلال شهر رمضان 1443 هـ

وبحسب تعميم وزارة الموارد البشرية ، فإن ساعات العمل الحكومية خلال شهر رمضان 1443 هـ ستبدأ من العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا ، وقررت الوزارة تطبيق ساعات عمل مرنة لموظفيها خلال الشهر الفضيل ، لتصبح أول وزارة في المملكة تنفذ ساعات العمل هذه.

تعتمد فترة العمل المرنة على تقسيم ساعات العمل إلى فترة أولى تبدأ في التاسعة والنصف صباحًا وتنتهي الساعة الثانية والنصف بعد الظهر ، وتبدأ الفترة الثانية الساعة العاشرة والنصف صباحًا وتنتهي الساعة الثالثة والنصف صباحًا. بعد الظهر ، وتبدأ الفترة الثالثة في الساعة الحادية عشرة صباحًا وتنتهي في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

ساعات العمل في رمضان حسب قانون العمل

يحدد قانون العمل في المملكة العربية السعودية ساعات العمل خلال شهر رمضان ، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص ، حيث لا يمكن أن يتجاوز وقت العمل 6 ساعات في اليوم ، أو 36 ساعة عمل في الأسبوع ، ولا يجوز توظيف العامل لمدة فترة تزيد عن 8 ساعات في اليوم. بالنسبة للقطاع الخاص ، سيكون عدد ساعات العمل أيضًا 6 ساعات ، حسب ساعات العمل ، أو مدة تزيد عن 48 ساعة خلال الأسبوع. المادة 98 من نظام العمل السعودي.

إجازة رمضان للعاملين بالقطاع الحكومي

أوضحت وزارة الموارد البشرية ، الإجازة الرمضانية للعاملين في القطاع الحكومي ، اعتبارًا من يوم الثلاثاء 25 رمضان 1443 هـ الموافق 26 أبريل 2022 م ، وتستمر حتى يوم الجمعة 5 شوال 1443 هـ ، الموافق 6 مايو 2022 م ، أي لمدة 10 أيام متواصلة بالإضافة إلى الإجازة الأسبوعية التي يحصل عليها. موظف حكومي يومي الجمعة والسبت ، قانون العمل المعمول به في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى