أخبار السعودية

الصحة: ​​عيادة لعلاج أعراض الكورونا طويلة الأمد

أطلقت وزارة الصحة عيادة ما بعد الإصابة بفيروس كورونا ، تحت مسمى “أعراض كورونا طويلة الأمد” ، استمرارا لجهودها لمواجهة الجائحة واستكمال الخدمة الطبية للمصابين بالفيروس.

وتستهدف العيادة المرضى الذين تستمر الأعراض في الظهور بعد شهر من الإصابة عن طريق إعداد الخطة العلاجية المناسبة لهم في المستشفيات الرئيسية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، ويمكن حجز موعد في العيادات بعد الإصابة بفيروس كورونا عن طريق الاتصال بالهاتف “937”.

يُذكر أن العيادة تستهدف المتعافين من (كوفيد -19) بعد شهر من الإصابة ، وتستمر الأعراض معهم ، حيث يعاني البعض من أعراض تستمر لبضعة أسابيع أو أكثر وتسمى “أعراض الكورونا طويلة الأمد” ، مع العلم أن للكورونا علامات وأعراض طويلة الأمد أبرزها استمرار الأعراض. الأعراض بعد الإصابة لأكثر من 4 أسابيع ، وظهور أعراض جديدة بعد 4 أسابيع من الإصابة ، بعضها يؤثر في أي مكان في الجسم ، ولكن من المطمئن أن تتحسن جميع الحالات بمرور الوقت ، ومع ذلك تتباين علاماتها وأعراضها. من شخص لآخر ، ومن أبرز الملاحظات السعال ، وضيق التنفس ، والإرهاق والتعب ، وآلام المفاصل والعضلات ، ومشاكل النوم ، وفقدان حاسة الشم والتذوق ، وسوء المزاج ، بالإضافة إلى فقدان التركيز والضعف الإدراكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى