أخبار السعودية

834 موظفة تشرفن على الخدمات النسائية في المسجد النبوي

أكملت شؤون المرأة بوكالة المسجد النبوي استعداداتها لخدمة الزائرات خلال شهر رمضان المبارك الذي يشهد إقبالا كبيرا من زوار المسجد النبوي – صلى الله عليه وسلم -.

وأوضحت مساعدة الرئيس العام لشؤون المرأة الدكتورة فاطمة التويجري ، أن شؤون المرأة تقوم بعدد من المهام ، مثل تنظيم وتجميع الحشود في مصلى النساء داخل المسجد النبوي ، ككفاءة الطاقة الاستيعابية والتشغيلية للمسجد النبوي الشريف. وزادت مصليات النساء إلى 33500 يوميا مع الاستمرار في الصلاة في روضة الأطفال المشرفة للزوار بالحجز مع تطبيق العمرة. لتنظيم آلية التجميع لتمكين 450 زائرًا في مجموعة واحدة ، حيث سيكون إجمالي عدد التجمعات خلال الزيارة الواحدة ما بين 16-18 مجموعة ، ليصل عدد الزائرين إلى 7650 يوميًا ، و 45900 خلال الأسبوع ، و 198900 زائر خلال فترة الزيارة. شهر رمضان ، وأكثر من 919 رحلة. الإفطار لصيام المرأة في شهر رمضان.

وأشار التويجري إلى أن عدد الكوادر النسائية التي ستنفذ خطة شهر رمضان 834 كادر ، حيث تهتم الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالجانب العلمي والأكاديمي وعدد الطالبات بالمعهد. والكلية (1052) ، وكذلك الاهتمام بحلقات القرآن الكريم والسنة النبوية ، حيث بلغ إجمالي المستفيدين من الدوائر القرآنية والنصوص العلمية أكثر من 28695 مستفيدًا ، مع ملاحظة أن: حرصاً على إيصال الفائدة للزوار ، تم تخصيص 34 واعظاً لتقديم دروس علمية في أقسام النساء على مدى 5 فترات ، بعدد من اللغات ، بحيث يكون متوسط ​​الدروس في اليوم 40 درسًا ، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة. للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية. والمسموعة والمرئية ، حيث تم توفير القرآن بطريقة برايل في جميع مصليات النساء ، وتم إنشاء مواقع مجهزة للصم والبكم في جميع مصليات وفناءات النساء البالغ عددها 18.

في إطار الشراكات الاجتماعية وإتاحة الفرصة للراغبين في التطوع في المسجد النبوي ضمن قواعد وأنظمة الرئاسة العامة للمسجد النبوي ، تم تسجيل 12 فريقًا تطوعيًا ، ويبلغ عدد المتطوعين المسجلين حتى الآن 800 متطوع. لخدمة زوار المسجد النبوي خلال شهر رمضان ، بالإضافة إلى الرد على استفسارات الزوار بلغات مختلفة (من خلال توفير مترجمين إنجليزي – هوسا – مالاي – فرنسي – أردو – فارسي – تركستان) ويومياً أكثر من 10،000 زائر يتم إرشادهم بعدة لغات من جنسيات مختلفة ، حيث يزيد عدد اللغات المستخدمة عن 6 لغات مختلفة.

كما توفر شؤون المرأة بالوكالة خدمة مواصلات داخل المسجد النبوي والساحات لذوي الإعاقة وكبار السن خلال شهر رمضان ، بالإضافة إلى توفير أكثر من 3500 وعاء مياه موزعة على الإدارات النسائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى