أخبار السعودية

السعودية .. ودول الجوار

واصلت المملكة العربية السعودية حرصها وتأكيدها على دعم جميع الدول الشقيقة بما يضمن استقرارها الاقتصادي ، وحرصها على مواصلة نموها في كافة المجالات ، ودعمها لتطوير المبادلات التجارية مع دول المنطقة ، وكان آخرها … مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الربط الكهربائي مع العراق.

التعاون التجاري مع العراق ، وخاصة في مجال الربط الكهربائي ، سيعمل على ترسيخ أسس الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في جميع المجالات ، وتعزيز العلاقات بينهما ، كما سينعكس إيجاباً على المملكة العربية السعودية تماشياً مع رؤية 2030 التي تركز على الاستثمار في الشبكة الكهربائية للسعودية ، وجعلها مركزًا إقليميًا لربط شبكات الطاقة ، وهو ما حدث مؤخرًا مع مصر ودول الخليج.

وسينعكس المشروع عند اكتماله على تعزيز المزيج الأمثل للطاقة لإنتاج الكهرباء ، ودعم امتصاص شبكات الكهرباء لدخول الطاقة المتجددة ، وتعزيز فرصة إنشاء سوق إقليمي لتجارة الكهرباء.

وتؤكد المملكة العربية السعودية من خلال هذا المشروع حرصها على دعم الدول العربية لضمان استمرار نموها ، الأمر الذي سينعكس على العراق في المستقبل ، حيث يعد قطاع الكهرباء من أهم الركائز الاقتصادية لجميع الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى