أخبار السعودية

يختتم “إثراء” “قراءة ماراثون” بأكثر من 162000 صفحة في 3 أيام

اختتم مركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمية (إثراء) ، أمس (السبت) ، فعاليات “ماراثون اقرأ” ، بعدد فاق التوقعات مقارنة بعدد الأيام المخصصة للماراثون ، والتي لم تتجاوز 3 أيام متتالية في اليوم. المقر الرئيسي للمركز بالظهران حيث تدار عدد من المنافسين 826 قرأ القارئ أكثر من 162000 صفحة من كتب مختلفة ومن مختلف مجالات المعرفة. 1622 شجرة؛ تحقيق هدف الماراثون المنظم لأول مرة والذي يقوم على غرس شجرة لكل شخص 100 قراءة الصفحة بهدف الوصول إليها 1000 شجرة؛ وتأتي هذه المبادرة تأكيدا على اهتمام المركز بدعم وتشجيع كل ما يتعلق بإثراء المجتمع ، والذي يأتي مساهمة منه في مبادرة “السعودية الخضراء” التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.

مشاركة متنوعة

وسط الماراثون ، تنافس القراء المتحمسون من بداية الساعات الأولى منه يوم الخميس 13 يناير 2022 ، حتى اللحظات الأخيرة من اختتامه مساء يوم السبت 15 يناير 2022. الكل يبحث عن ما يريدون من الكتب. لتجده بين الرفوف في مكتبة إثراء أو داخل أحد المحلات الموجودة في الساحة المركزية. حيث واصل المتسابقون والمهتمون توافدهم على إثراء ، مؤكدين شغف جميع شرائح المجتمع بالقراءة ، لم يترك الماراثون فئة عمرية دون أخرى ، حيث أشعل الأطفال المنافسة مع الكبار على ما يغذي العقل وسط حماس لا مثيل له ، من أجل. للوصول إلى الصفحات المطلوبة ، وعشية ذلك تمكنوا من غرس شجرة في حديقة إثراء ، فيما فاز آخرون بميداليات ذهبية ونحاسية وفضية ، خاصة من قرأوا أكثر من ألف صفحة.

خلية نحل

وبين ثنايا القصص والروايات العربية والإنجليزية ، بدأ المتسابقون في طي صفحات الكتب تحت شعار “استفد مما تقرأ”. 500 صفحة تصف مشهد الماراثون بأنه “خلية نحل” ​​، قائلة: “كل شخص يدوي ويبحث بين الرفوف ، سعياً وراء الهدف ، وما ضاعف من سعادتي هو الحضور الملحوظ لمجموعة الشباب ، حيث اعتقدت ذات يوم أن القراءة اختفت من حساباتهم ، وهناك وسائل أخرى يجدون أنفسهم بها ». بينما أبحر الشاب عبدالعزيز الذمادي (12 سنة) ، في عالم قراءة الروايات المتعددة باللغة الإنجليزية ، وعلى الضفة المقابلة جلست مجموعة من الفتيات لتبادل الأحاديث ومعرفة عدد الصفحات التي وصلوا إليها ، وتقول فرقان الشرفة (16 عام) أن Read Marathon ساهم في ترجمة الأهداف التي كانت العديد من عمليات البحث عنها ، مضيفًا أنني بحثت دائمًا عن كتاب Blue Witch ورواية A Night on the Train ، وبسبب التعلق القوي بهما ، قرأت دون حساب ، و لقد فوجئت بقراءة أكثر من 600 من خلال الصفحة 7 ساعات. لم يقرأ الصغار والأطفال فحسب ، بل وجد كبار السن مكانهم بين أرفف الكتب. الانغماس في قراءة الشعر في أوقات أخرى ، وقراءة الروايات في أوقات أخرى.

الجدير بالذكر أن “ماراثون اقرأ” يأتي في إطار النسخة السابعة من برنامج الإثراء القرائي “اقرأ” الذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية (إثراء) ، ويهدف إلى نشر روح الوعي. إلى جيل من القراء قادر على إحداث تغيير يواكب وتيرة التنمية المستدامة ، وتمكين المجتمع من القراءة ، بما يتماشى مع أهداف إثراء في دعم كل ما يتعلق بتعزيز الجانب المعرفي والثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى