أخبار السعودية  || الضمان الاجتماعى المطور في السعودية.. قوائم المستحقين وموعد الصرف عبر sbis.hrsd الرسمي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المطورة للضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ، أنه قد تم بالفعل قبول طلبات المستفيدين الجدد من نظام الضمان الاجتماعي الجديد ، بعد فتح باب قبول الطلبات نهاية العام الماضي ، و وبشكل أكثر تحديدا في نوفمبر من العام الماضي 2021 ، فقد أعلنت الوزارة عن قبول طلبات الاستحقاق لمدة ستة أشهر ، بحيث يتم إلغاء النظام الحالي وتفعيل النظام المطور اعتبارًا من مايو. النظام القديم جيد

تطوير الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية

بعد أن أعلن بعض المستفيدين الجدد أنهم تلقوا رسالة من الضمان الاجتماعي المطور في السعودية نكشف لكم متابعينا على موقعنا على الإنترنت ، يبلغوني بكل التفاصيل المتعلقة بتاريخ صرف الدفعة الأولى للمتقدمين الجدد ، بعد أن أكد العديد منهم استلام خطابات تفيد أحقيتهم في دفع معاش الضمان ، وبناءً عليه سيتم دفع الدفعة الأولى لكل من تم تفويضهم للقبول في نظام الدعم لهم في شهر يناير من هذا الشهر ، حيث يتم دفع الدفعة الأولى لهم. سيتم الصرف في الشهر التالي لاستلام رسالة وزارة الموارد البشرية ، ويمكنك إرسال طلب وتقديم البيانات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني المعين من قبل وزارة الموارد البشرية ، وستستمر الوزارة في قبول طلبات المستفيدون الجدد حتى شهر مايو ، ويتم فحص البيانات والإعلان عن أهليتهم من خلال رسالة نصية على هاتف مقدم الطلب.

كل ما تحتاج لمعرفته حول الضمان الاجتماعي المطور

يعد نظام الضمان الاجتماعي المتطور أشمل ، حيث يسعى لتحقيق نهضة شاملة ونمو متكامل في المملكة العربية السعودية ، ومن ثم تحويل المستفيدين من محتاج إلى منتجين ، حيث يستهدف على وجه التحديد الأسر الأكثر احتياجًا في المملكة العربية السعودية. العربية ، ومن ثم يزودهم بالدعم اللازم والتعلم والتطوير لديهم كل المهارات ، ومن ثم يزودهم بفرص عمل حقيقية من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”. ويهدف النظام الجديد بشكل خاص إلى دعم تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى النهضة والتنمية في جميع المجالات.

قوائم المستفيدين من الضمان الاجتماعي وتاريخ الصرف

ومن المقرر صرف الضمان الاجتماعي المطور وفق مطابقة حالة مقدم الطلب مع الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتي نقوم بمراجعتها لكم اليوم عبر موقعنا الإلكتروني.

  • إذا كان المتقدم سعودي الجنسية ويقيم هناك.
  • الحد الأدنى لدخل الأسرة أقل من 1100 ريال للأسرة وهو المعاش.
  • الالتزام الكامل ببرنامج التدريب والتأهيل الذي وضعته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والذي يهدف إلى تنمية المهارات الإنتاجية لهذه الأسر وتحويلها إلى أسر منتجة. هذا الشرط ينطبق على أفراد الأسر المتقدمة.
  • لايوجد لدى المتقدم أية عقارات أو محلات تجارية.

حل رفض الضمان الاجتماعي المتقدم للمتقدمين

هناك العديد من الشكاوى التي تم رصدها منذ ساعات ، بعد أن تلقى العديد من سكان المملكة العربية السعودية طلبًا للاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور ، والذي بموجبه تم قبول الطلب ، ولكن في الوقت نفسه تم رفض العديد من الطلبات ، بسبب هذه الأسباب

  • عدم التصريح بوضوح عن دخل الأسرة.
  • إدخال بيانات غير صحيح.
  • عدم سحب بعض البيانات الأساسية المطلوبة.

ولمعالجة هذه المشكلة يجب إعادة إدخال جميع البيانات بشكل صحيح ، ثم الضغط على كلمة re-request ، وهناك حالات يتوقف فيها دفع الضمان ، وهي بعض الحالات التي تظهر من خلال مراجعة البيانات التي تحدث بشكل دائم ، أو بناءً على طلب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحديث البيانات للمتقدمين ، وهي الحالات التي تكتشف الوزارة أن بعض المستندات مزورة ، أو تقديم بيانات غير صحيحة ، وكذلك المستفيد. التأخير في تحديث البيانات الذي يتم بشكل دوري والذي تمنحه وزارة الموارد البشرية مهلة أقصاها 30 يوم من تاريخ إخطار المواطن.

كيفية تقديم شكوى لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور

من أجل تحقيق أفضل السبل للتواصل مع مواطني المملكة العربية السعودية المتقدمين للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر ، تم تفعيل خدمة الاتصال الهاتفي من خلال رقم مجاني. هذا الرقم يستقبل شكاوى المواطنين ويوضح أي استفسار لديهم ، ويمكنك التواصل من خلاله مباشرة مع وزارة الموارد البشرية وطرح جميع أسئلتك 19911.

قد يهمك أيضاً :-