أخبار السعودية

أخبار السعودية || خفض نسبة اشتراك ساند التأمين ضد التعطل عن العمل وخطوات التحقق من الأهلية



تخفيض معدل دعم التأمين ضد البطالة وخطوات التحقق من الأهلية – ثقفي



















تخفيض نسبة الاشتراك في صندوق التأمين ضد التعطل وخطوات التحقق من الأهلية. يعتبر تأمين ساند من أهم أشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية. تقدم الحكومة السعودية العديد من الخدمات والمساعدات للأسر المحتاجة وكذلك للمواطنين المحتاجين. كما تقدم أشكالاً مختلفة من الدعم لمساعدة المواطن سواء كان هذا الدعم مادياً أو معنوياً. كما تقدم خدمة ساند للعاطلين عن العمل أو المفصولين من العمل دون سبب أو خطأ. ونظراً لأهمية هذا الدعم ، أصدرت التأمينات الاجتماعية قراراً جديداً بشأن المشاركة في الدعم ، سنشرحه اليوم. كما يمكنك التعرف على شروط دعم ساند الجديد 1443 وحالات إيقاف الدعم وقيمة مبلغ الدعم وأرقام الاتصال.

تخفيض معدل اشتراك ساندي

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قراراً جديداً بشأن نسبة المشاركة في النظم الاجتماعية المختلفة. كما يعود لأهمية دعم ساند واعتباره من أهم برامج الدعم المقدمة للمواطنين. خصصت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الحديث عنها وركزت على نسبتها. وأوضحت المؤسسة أنه سيتم تخفيض نسبة المشاركة في دعم ساند ، حيث أصبحت نسبة المشاركة فيه بعد هذا القرار 1.5٪ من أجر الموظف. والجدير بالذكر أن النسبة قبل هذا القرار كانت 2٪ من إجمالي الأجر الذي يتقاضاه الموظف المشترك. كما تعمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جاهدة لتقديم مختلف أنواع الدعم لأكبر عدد ممكن من المحتاجين. وعليه ، فقد قدمت الدعم لحوالي 288 ألف مستفيد محتاج في الفترة الأخيرة.

خطوات التحقق من الأهلية

كما أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية عن الخطوات المطلوبة للكشف عن التحقق من الأهلية للحصول على دعم ساند. يمكننا عرض هذه الخطوات على النحو التالي:

  1. أولاً ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بمؤسسة التأمين الاجتماعي
  2. ثم انتقل إلى خيار خدمات المشترك
  3. بعد ذلك ، انتقل إلى خيار التحقق من الأهلية
  4. ثم اكتب رقم الهوية الوطنية وكذلك الرمز المرئي
  5. ثم انقر فوق خيار التحقق.


خطأ: لا يجوز نقل المحتوى الخاص بنا لعدم الإبلاغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى