أخبار السعودية

أخبار السعودية || منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي المطور sbis hrsd gov sa

منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعيالتي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إطار دعم حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين السعوديين المستحقين لمعاش الضمان المتقدم ، وتعتبر المملكة من الدول التي تقدم المواد المادية إعانات لمواطنيها من أجل تحسين ظروفهم المعيشية. دليل على ذلك. أعلنت وزارة الموارد البشرية عن إطلاق المنصة الداعمة لبرنامج الأمان المطور من أجل تسهيل الأمور لجميع السعوديين الراغبين في التقديم ، وكذلك إعطاء المستفسرين فرصة للاستعلام عن تاريخ وصول الضمان الاجتماعي إلى بنكهم. ويمكنهم أيضًا معرفة مدى أهليتهم من خلالها من خلال حاسبة الضمان الاجتماعي ، وسنتحدث اليوم في مقالتنا على موقع ثقافني الإخباري عن منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، تابعنا.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمات منصة دعم الضمان الاجتماعي والحماية المطورة في المملكة العربية السعودية ، حتى يتمكن جميع المستحقين للحصول على معاش الضمان من التسجيل في الضمان الاجتماعي. من خلالها ، وأن توفر هذه المنصة الدعم الكامل وجميع الخدمات المساعدة للمواطنين المستحقين والمستفيدين من الخدمات التي تقدمها الوزارة داخل المملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك ، هناك بعض الشروط التي يجب على كل مواطن أن يتوافر فيها من خلال التسجيل في منصة دعم الضمان الاجتماعي والحمايةومنها أن يحمل كل طالب جنسية سعودية ولا يقبل تسجيل غير سعودي ويجب أن يكون مقيمًا دائمًا في المملكة ودخله الشهري أقل من الحد الأدنى المحسوب ويجب على المسجل الالتزام بكل ما هو مطلوب. متطلبات وزارة الموارد البشرية.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

ومن الأسئلة الشائعة التي تدور في أذهان الراغبين في الاستفادة من معاش الضمان كيفية التسجيل في التأمين المطور ، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنهم القيام بذلك بسهولة ويسر من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي نوفرها. نتحدث عنها في هذا الموضوع الذي تم تطويره من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً: يجب على مقدم الطلب تسجيل الدخول إلى منصة التسجيل الإلكتروني الدعم الاجتماعي والحماية.
  • ثانيًا: التوجه إلى قسم الخدمات الإلكترونية من خلال الصفحة الرئيسية للموقع.
  • ثالثًا: ينقر المستخدم على “الخدمات الإلكترونية” المتعلقة بالتنمية الاجتماعية.
  • رابعًا: يجب الضغط على زر الدخول من خلال البوابة أو بالضغط على خيار “إنشاء حساب جديد”.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المستخدم اختيار “الخدمات الإلكترونية” ثم الضغط على “معاش الضمان الاجتماعي”.
  • ستظهر شروط التقديم على منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، وسوف يقرأها بالكامل ثم يوافق عليها.
  • بعد ذلك يختار مكتب الضمان الذي يناسبه حسب مكان تواجده.
  • يجب عليه تعبئة بيانات أتباعه من الأسرة ، ثم الضغط على “متابعة”.
  • يرفق المستندات اللازمة ثم يتقدم بطلبه.

وها نحن نصل إلى ختام مقالنا في موقع ثقافني الإخباري. لقد تطرقنا إلى موضوع منصة دعم الضمان الاجتماعي والحماية. أنشأتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجميع المواطنين المستحقين للمعاش التقاعدي. كما ذكرنا لك كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي ، نأمل أن تكون قد استفدت مما قدمناه لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى