أخبار السعودية

أخبار السعودية || استعلم وشوف اسمك من الحالات الموقوفة عن صرف معاش الضمان الإجتماعي المطور وموعد الصرف



استفسر وانظر اسمك من الحالات الموقوفة لصرف معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر وتاريخ الصرف – علمني



















تتزايد محركات البحث في الفترة الحالية حول موعد صرف الضمان الاجتماعي المطوَّر الجديد ، ويتطلع كثير ممن يستحقون معاش الضمان إلى قبول أسمائهم من مستحقين للمعاش أو من هؤلاء. المستبعدون عن صرف المعاش. سنقدم شروط الأهلية وكيفية التقديم ورابط التطبيق ، حيث من المقرر أن تبدأ منصة الدعم والحماية الاجتماعية المختصة في تلقي طلبات التسجيل المتقدمة للتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، وإعطاء الناس فرصة للاستفادة منها مبلغ المعاش الشهري المقدم في برنامج الضمان الاجتماعي والمقدم من التنمية الاجتماعية ، حيث يتم الإيداع مبالغ البرنامج المقدمة للمستفيدين في حساباتهم المصرفية ، لذلك يشترط توفير حساب مصرفي نشط جاهز لاستلام الحوالات. الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية قامت بتفعيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور خلال الفترة الأخيرة ، وبدأت في إرسال رسائل نصية إلى الدفعة الأولى من المستفيدين الجدد ، والتي تشير إلى أحقية أو أحقية المستفيدين ، بعد حصولهم على تم التحقق من صحة الحسابات المصرفية واستيفاءها وفقًا لشروط الأهلية ، بينما تستمر في تلقي الطلبات في جميع أنحاء المملكة.

معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد
كيفية الاستعلام عن أسماء القضايا الموقوفة في نظام الضمان الاجتماعي المطور

كيفية الاستعلام عن أسماء القضايا الموقوفة في نظام الضمان الاجتماعي المطور:

للاستعلام عن عدم قبولك لمعاش الضمان الاجتماعي المطور عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على موقع وزارة الموارد البشرية.
  • ثم يختار المستفيد رمز الاستفسارات
  • ثم انتقل إلى خدمات الموقع.
  • تأكد من كتابة رقم الهوية بشكل صحيح
  • مراجعة كتابة رمز التحقق بدقة
  • يضغط المستفيد على ايقونة الاستعلام
  • تظهر صفحة آلية تحتوي على جميع البيانات التي تحتوي على المعلومات.

.معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد

تاريخ صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد

تاريخ صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد:

جدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية كشفت ، عبر صفحتها الرسمية عبر موقع تويتر ، عن موعد استلام الطلبات الجديدة المتعلقة بالنظام المطور للضمان الاجتماعي ، على أن يكون اليوم الأول للتسجيل اعتبارًا من يوم السبت الموافق. إلى الخامس عشر من شهر ربيع الثاني لعام 1443 هـ الموافق العشرين من نوفمبر 2022 م ، أشارت الموارد البشرية إلى أنه سيتم صرف معاش الضمان الاجتماعي في الشهر التالي لصدور قرار الطلب ، وبناءً عليه تم العمل على توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي للمستفيدين الجدد والسابقين بشكل تدريجي ، وسيتم إعلان النتائج تدريجياً بإرسال رسالة نصية لباقي المتقدمين مع نتيجة الاستحقاق ، بحسب التقديمات السابقة التي بدأت رسمياً في 20 نوفمبر ، وصرف معاش الضمان الاجتماعي وفقاً للقوانين الصادرة عن ر. خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حفظهما الله ، حيث يقوم بدفع مبالغ مالية للفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة. تم تصميم البرنامج بهدف توفير الحماية الاجتماعية بحيث يتم تقديم الدعم المالي والتأهيل وخدمات التوظيف في المملكة ، وهذا سيعمل على الإيجابية ويحسن القوى العاملة ومهارات من يستحقها.

معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد
شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد

شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد:

  • يشترط للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المتطور أن يكون سعودي الجنسية وليس أجنبياً
  • ومن الفئات المستبعدة بحسب لائحة النظام الأرملة والمطلقات غير السعودية التي لديها أولاد سعوديون ، بالإضافة إلى أبناء الأرملة وأبناء المطلق السعودي من زوج غير سعودي.
  • للحصول على معاش الضمان الاجتماعي يشترط أن يكون دخل الفرد في حالة الأسرة 550 ريالاً سعودياً ولا يزيد عن ذلك. إذا كان معيل الأسرة الحد الأدنى للدخل 1100 ريال سعودي
  • من أجل الحصول على معاش الضمان الاجتماعي ، يشترط ألا يكون مقيمًا في أحد المنازل أو المراكز السكنية التي ترعاها الدولة.


خطأ: لا يجوز نقل المحتوى الخاص بنا لعدم الإبلاغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى