أخبار السعودية

أخبار السعودية || خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

تعتبر إضافة متابع في حساب المواطن من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها عبر محرك بحث جوجل ، ومن خلال مختلف منصات التواصل الاجتماعي ، حيث يبحث العديد من المستفيدين المستحقين والراتب عن طريقة وخطوات إضافة المواليد والاستفادة من الدعم ، و أجاب البرنامج على أحد الأسئلة المتعلقة بإضافة التابع ، عبر الموقع الرسمي للبرنامج وعبر خدمة المستفيدين على موقع تويتر الشهير.

يقدم برنامج حساب المواطن الدعم لملايين الأسر والأفراد في المملكة ، وبلغ عدد المستفيدين من الدعم حتى الدفعة الأخيرة 50 مستفيداً قرابة 10.4 مليون ، وبلغ حجم الدعم المقدم نحو 1.9 مليار ريال سعودي. تم تفعيل برنامج حساب المواطن في عام 2017 ، وتوقف الاستقبال. التطبيقات الجديدة بعد الدفعة الثامنة والعشرين في 2020 وما يليها سنتناول من خلال هذا المقال وعبر موقع ثقافني المميز خطوات إضافة المواليد لحساب المواطن.

خطوات إضافة متابع في حساب المواطن

قام حساب المواطن بالرد على أحد المستفيدين عبر الموقع الرسمي للبرنامج على تويتر ، حول إجراءات وشروط إضافة متابع للاستفادة من الدعم ، وكان الجواب على السائل إذا تم تحديث البيانات في الأحوال المدنية ، ويتم تسجيل المواليد في سجل الأسرة وفي هذه الحالة يحق للمستفيد إضافة منتسب وتتم الإضافة إلكترونيًا عن طريق إدخال حساب المستفيد في برنامج حساب المواطن واتباع الخطوات التالية: –

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • انقر على أيقونة “تفاصيل الطلب”.
  • انقر على أيقونة “بيانات الإحالة” ، والتي سيتم من خلالها تحديد “إضافة شريك”.
  • الخطوة الأخيرة هي النقر على أيقونة “حفظ”.
  • قمنا بإرفاق مقطع فيديو يشرح الطريقة بالتفصيل مع إضافة الخطوات بالصورة التالية.
علمني
علمني

قواعد جديدة للأفراد المستقلين والمؤهلين

يتم تقديم برنامج حساب المواطن للعائلات والأفراد المستقلين. هذا وفقًا للشروط والأحكام التي يحددها البرنامج. من أجل ضمان وصول الدعم إلى المستفيدين الفعليين منه. لكن هناك ضوابط وشروط جديدة للفرد المستقل الذي يستحق راتب حساب المواطن. ما هي هذه الشروط والأحكام الجديدة؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

يجب على الفرد المستقل المستحق للضمان إرفاق ما يثبت استقلالية المسكن ، من خلال إرفاق (عقد إيجار موحد من المنصة الإيجارية ، صك ملكية المسكن ، إثبات السكن ، سواء كانت جامعة أو معهد عسكري أو كلية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى