أخبار السعودية

مؤسس جماعة الإخوان المسلمين “حسم” في قبضة القاهرة

في ضربة للجماعات الإرهابية ، اعتقلت السلطات المصرية حسام المنوفي القيادي البارز وأحد مؤسسي حركة “الحسم” الذراع المسلحة للإخوان ، قبل فراره إلى تركيا من السودان ، بحسب مواقع الإخوان التي أعلنت أمس. مساء (الخميس).

وبحسب المعلومات ، ألقي القبض على المنوفي بعد أن هبطت الطائرة التي تقلّه اضطراريا في مطار الأقصر الدولي بعد أن كان هناك إنذار حريق بداخله ، ما دفع الطيار لطلب الهبوط بعد إقلاعها من مطار الخرطوم.

وتقول الرواية المتداولة ، التي لم تؤكدها القاهرة رسميًا ، إنه بعد هبوط الطائرة السودانية في مطار الأقصر ، تم القبض على المنوفي قبل فراره إلى تركيا ، حيث فر قيادات الإخوان المسلمين من مصر بعد الإطاحة بحكمهم عام 2013.

وقالت منظمة تدعى “نحن نسجل” وتعرف نفسها على أنها “مدافعة عن حقوق الإنسان” إنها وثقت اعتقال المنوفي أثناء هبوط اضطراري لطائرة بدر السودانية في مطار الأقصر.

وأضافت ، في بيان ، أن السلطات السودانية ألقت القبض عليه في مطار الخرطوم (الأربعاء) ، لكنها سمحت له باستئناف رحلته إلى تركيا عبر رحلة طيران بدر من الخرطوم إلى اسطنبول.

أصدرت شركة بدر الجوية السودانية بيانا لم يتطرق فيه إلى اعتقال القيادي الإخواني ، ولم يرد أي تعليق من الجانب المصري على ما تم تداوله بشأن اعتقال المنوفي المتهم حركته بارتكاب أعمال إرهابية ضد قوات الأمن. المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى