أخبار السعودية

استراتيجيتان لـ “عكاظ”: تسليح إيران لـ “حزب الله” يهدف إلى إشعال المنطقة

تسليح النظام الإيراني لحزب الله يفضح تورط طهران المتجدد في دعم المرتزقة والميليشيات التي تهدد المنطقة وتؤدي بها إلى صراعات خطيرة حذر منها استراتيجيون مصريون ، داعين المجتمع الدولي للتحرك بسرعة لوقف تلك الإمدادات العسكرية.

ووصف الخبير الاستراتيجي ، اللواء محمد مختار قنديل ، أسلحة حزب الله بـ “معضلة كبيرة” لأنها موجهة ليس فقط للبنان بل للمنطقة بأسرها لإشعال الصراعات والحروب لخدمة أجندة طهران ، مؤكدًا أن هناك تقارير استخباراتية أمنية. مشيرة إلى أن إيران نقلت أسلحة متطورة إلى حزب الله خلال هذه الفترة. يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك قبل فوات الأوان وتندلع الحروب داخل منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على أن زعيم حزب الله حسن نصر الله هو أول متهم بنشر الفوضى والفتنة وزعزعة الاستقرار في لبنان سياسياً واقتصادياً ، وبالتالي يجب أن تنكشف أكاذيبه وجرائمه على العالم. وجود هذه الميليشيا هو السبب الأول لمشروع إيران التوسعي في المنطقة لنشر الفكر الطائفي والإرهابي.

فيما حذر الخبير الاستراتيجي اللواء حمدي بخيت من أن خطر حزب الله يكمن في تحوله إلى “دولة” تحكم دولة وتجمع بين السلاح والطائفية ، ويتداخل دورها مع أهداف إيران التي تطمح للهيمنة. المنطقة ، وهو أمر خطير للغاية لأنها تهدف إلى تغيير الأنظمة والتدخل في شؤونها ، أشار إلى أن النظام الإيراني يحاول بكل قوته في السنوات الأخيرة تصدير نموذج «حزب الله» إلى دول المنطقة. والذي تجلى في دعمه لمليشيات الحوثي في ​​اليمن والحشد الشعبي وفيلق بدر وكتائب حزب الله في اليمن. التدخل العسكري العراقي والإيراني في الملف السوري ، إضافة إلى دعم حركة “حماس” لتعزيز الانقسام الفلسطيني الداخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى