أخبار السعودية

أخبار السعودية || الضمان الاجتماعي المطور طرح أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1443

المساعدة المقطوعة هي خدمة تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية ، من أجل دعم الأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط ​​والفقراء ، من خلال توفير مبلغ من المال يساعد في تلبية بعض الاحتياجات الأساسية للأسرة ، ويبحث كثير من الناس في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف هذه المساعدات وأسماء المستفيدين منها. وسميت “مقطوع” لأنها غير دورية ، أي مستمرة ، حيث يتم صرفها من حين لآخر ، وخلال فترات منفصلة قد تتراوح قيمتها المالية بين 10 إلى 30 ألف ريال سعودي ، ويمنح هذا المبلغ بشروط محددة. من قبل وزارة التنمية الاجتماعية السعودية ، ومن خلال هذا المقال من خلال موقع ثقافني نتعرف على كيفية التسجيل فيه ، والاستعلام عن أسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطوَّر ، حيث يتم صرف هذه المساعدة سنويًا ، أو للحصول على أقصر ولا تعلن الحكومة عن موعد صرفها.

أسماء المستفيدين من مساعدات القطع 1443

الإعلان عن أسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي
أسماء المستفيدين من مساعدات القطع 1443

يقوم المواطن المسجل من خلال المنصة بالدخول مباشرة إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، ثم الضغط على أيقونة الاستعلام للحصول على مساعدة القطع ، ثم كتابة رقم السجل المدني أو رقم الهوية في المكان المخصص له ، ثم انقر فوق كلمة “عرض” وستظهر كافة التفاصيل. المستفيد والمواطن المؤهل للمساعدة المقطوعة.

معايير التسجيل لمساعدات القطع 2022

لمن يرغب في التسجيل في مساعدة القطع في المملكة العربية السعودية عام 2022 ، يجب استيفاء الشروط التالية: –

  • أن يكون عمر المتقدم أكثر من 35 سنة.
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويقيم داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • أن يتقاضى المتقدم راتباً صغيراً لا يتجاوز الحد المسموح به.
  • يجب ألا يزيد راتب المتقدم إذا كان أعزبًا عن 3000 ريال سعودي ، وإذا كان متزوجًا يجب ألا يتجاوز راتبه 8680 ريالًا سعوديًا.

موعد صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطوَّر

لم تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية يومًا أو شهرًا لصرف مساعدات القطع لعام 2022 ، حيث يتم تحديد الموعد المناسب وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية. يمكن صرفها سنويًا أو لفترة أقصر من ذلك. أنظمة دعم أخرى ، مثل حساب المواطن ، حيث يتم صرف الدعم على أساس شهري وفي تاريخ محدد ، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى