أخبار السعودية

أخبار السعودية || السعودية تكشف عن الفئات المشمولة بتحديد المدة المسموحة لتكرار العمرة



السعودية تكشف الفئات المشمولة بتحديد المدة المسموح بها لتكرار العمرة



















تواصل المملكة العربية السعودية ، ممثلة بوزارة الحج والعمرة ، إصدار عدد من الضوابط والتفاصيل الجديدة بشأن ترتيبات استقبال زوار بيت الله الحرام لأداء العمرة ، تزامناً مع تنفيذها لعدد من الضوابط الوقائية والعامة. إجراءات احترازية للحد من تفشي وباء كورونا المستجد ، فيما أوضحت على صفحتها الرسمية. وعلى موقع التدوين المصغر تويتر ، أن حصر المدة المتكررة المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة بـ 10 أيام ، تشمل الحجاج من الداخل والخارج.

ترتيبات أداء العمرة

وأشارت الوزارة في بيانها ، إلى أنه بحسب ما قدمته الجهات المعنية والصحية بشأن الوضع الوبائي في المملكة ، ووفقاً لما تم اعتماده من تطبيق الإجراءات الاحترازية في الحرمين الشريفين ، فإن عددا من الإجراءات الاحترازية الجديدة. الإجراءات التي صدرت وهي:

  • حصر المدة المتكررة المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة بعشرة أيام.
  • يمكن إلغاء التصريح قبل أربع ساعات.
  • لا يمكن تعديل مواعيد العمرة.
  • يمكن إلغاء الموعد من خلال تطبيق Umrahna قبل أربع ساعات من وقت دخول التصريح.
  • يمكن إصدار تصريح جديد بعد 10 أيام.
"الحج والعمرة" يكشف مزايا تطبيق "الفيزا السعودية" لإصدار التأشيرات
السعودية تكشف الفئات المشمولة بتحديد المدة المسموح بها لتكرار العمرة

قواعد زيارة قبر الرسول

يأتي ذلك في وقت أشارت فيه وزارة الحج والعمرة إلى أن زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم تقتصر على الرجال فقط ، بينما يمكن للمرأة زيارة روضة الأطفال المشرفة ، كما أوضح ذلك عبر تويتر. أنها تتطلب موعدًا بموجب تصريح فعلي لزيارة قبر النبي الذي اكتمل. زيارتها مقصورة على الرجال ، أما بالنسبة للمرأة فيمكنها حجز تصريح للصلاة في روضة الأطفال المشرفة ، وبسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية في الحرمين الشريفين ، فقد حُصرت المدة المتكررة المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة على 10 أيام.

أداء العمرة

من ناحية أخرى ، ناشدت الوزارة جميع زوار بيت الله الحرام اتباع التعليمات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل وخارج الحرم والمشاعر المقدسة ، وعدم التعدي عليها ، خاصة فيما يتعلق بارتداء الأقنعة في الداخل والخارج. الأماكن المفتوحة والمغلقة ، وكذلك متابعة إجراءات الانفصال الاجتماعي ، وكذلك الحصول على كافة التعقيمات. والالتزام بتقديم ما يثبت الحصول على التطعيمات.


خطأ: لا يجوز نقل المحتوى الخاص بنا لعدم الإبلاغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى