أخبار السعودية

“التعليم”: قرار العودة إلى الدراسة بالحضور يتماشى مع تقرير “اليونيسف”

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن قرار العودة لحضور صفوف طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال اعتباراً من 23 يناير الجاري ، ينسجم مع تقارير ودراسات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ، التي تحذر من استمرار إغلاق المدارس ، وتعطل تعلم الأطفال بسبب جائحة كورونا.

دعت اليونيسف إلى إعطاء الأولوية لتعليم الأطفال واهتماماتهم ، مع بقاء المدارس مفتوحة لكل طفل في كل مكان خلال عام 2022 ، وأن تكون المدارس آخر من يغلق وأول من يعاد فتحه ، مع توفير تدابير الصحة العامة لحماية الطلاب. وأشارت اليونيسف في تقاريرها الأخيرة إلى تأثير إغلاق المدارس على الأطفال نفسياً ومعرفاً ، مؤكدة أنها ستكلف الجيل الحالي التعاملات الشخصية اليومية مع الأصدقاء ، إضافة إلى المهارات المطلوبة في كل مرحلة تعليمية.

وشدد التقرير على أهمية أن يكون عام 2022 هو العام الذي يحظى فيه التعليم بالأولوية لصالح الأطفال ، وأنه لا يعطل الدراسة ، خاصة وأن الإجراءات الاحترازية فعالة وتساهم في إبقاء المدارس مفتوحة وآمنة.

وأكد التقرير وجود مشاكل في تعلم القراءة والحساب لدى الأطفال في العالم ، حيث تسببت فترة إغلاق المدارس في خسائر كبيرة في التعليم ، داعياً إلى القيام بأنشطة توعوية للمطالبة بإعادة الدراسة شخصياً ، في بالإضافة إلى تسريع تعافي التعليم من خلال وضع برامج لضمان حصول الطلاب الحاليين على قدر مماثل من التعليم الذي حصلوا عليه. الأجيال السابقة على أن تغطي البرامج محاور تعزيز المناهج وإطالة وقت التدريس وتحسين فاعلية التعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى