أخبار السعودية

مجلس الشورى يستعرض مشروع إيجار وإخلاء العقارات والنظام السياحي المعدل

يعقد مجلس الشورى الأسبوع المقبل دورتيه (الحادية والعشرين والثانية والعشرين) ، عبر رابط الفيديو ، ابتداء من السنة الثانية من الدورة الثامنة ، حيث تقوم لجان المجلس المتخصصة بمراجعة تقاريرها وآرائها حول الموضوعات التي تمت مناقشتها ودراستها. وعرض توصياتهم على المجلس لمناقشتها والتصويت عليها.

ويناقش المجلس ، خلال دورته العادية الحادية والعشرين ، الاثنين المقبل ، تقريراً مقدم من اللجنة المالية والاقتصادية بشأن مشروع نظام إيجارات الدولة للعقار وإخلائها. والجوائز الأجنبية المقدمة للسعوديين “. تقدم وفق المادة (23) من النظام الداخلي للمجلس.

وسيقوم المجلس خلال الجلسة بالتصويت على توصيات اللجنة المالية والاقتصادية التي وردت برأيها في ملاحظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للهيئة العامة للإحصاء عن العام المالي 1441/1442 هـ. تعرض لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات رأيها في ملاحظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط. الخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1441/1442.

كما تستعرض لجنة الطاقة والصناعة رأيها في ملاحظات الأعضاء وآرائهم الواردة في التقارير السنوية لوزارة الطاقة وهيئة تنظيم المياه والكهرباء عن العام المالي 1441/1442 هـ.

من جهة أخرى ، ستعرض لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، خلال الدورة العادية الثانية والعشرين للمجلس المزمع عقده المقبل (الثلاثاء) ، رأيها في ملاحظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للجمعية الخيرية الاجتماعية. صندوق السنة المالية 1441/1442.

تستعرض لجنة المياه والزراعة والبيئة رأيها في ملاحظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لصندوق البيئة للسنة المالية 1441/1442 ، ولجنة الثقافة والرياضة والسياحة تقدم رأيها في ملاحظات الأعضاء و الآراء الواردة في التقرير السنوي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عن السنة المالية 1441/1442 هـ.

وعرضت خلال الجلسة توصيات لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الواردة في وجهة نظرها بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن العام المالي 1441/1442 هـ ، وذلك في التحضير للتصويت عليها خلال الجلسة. مقترح على نظام التأمينات الاجتماعية.

ومن بين المواضيع المطروحة على جدول أعمال الجلسة ، تستعرض لجنة الحج والإسكان والخدمات رأيها في ملاحظات الأعضاء وآرائهم حول مشروع نظام مصادرة العقارات للمنفعة العامة والحجز المؤقت على العقارات ، في حين أن الأمن والحجز المؤقت على العقارات. لجنة الشؤون العسكرية تقدم تقريرها بشأن اقتراح تعديل نظام العلم الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 3) تاريخ 10/2/1393 هـ. تقدم وفق المادة (23) من النظام الداخلي للمجلس.

وتشتمل جداول أعمال جلسات المجلس على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون بين المملكة وعدد من الدول الصديقة والشقيقة في عدد من المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى