مع دخول الشتاء 8 فوائد لورق الجوافه ستدهشك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

مع دخول فصل الشتاء يتعرض الكثير إلى نزلات البرد وما يصاحبها من نوبات السعال المزعج، يلجأ البعض إلى تناول أدوية لعلاج السعال، ويلجأ البعض الآخر لاستخدام الأعشاب الطبيعية وخاصا ورق ألجوافه، لما يحتويه من فيتامين سي وحديد، تساعد كثيرا في العلاج، حتى ارتبط وجود ورق الجوافه لدى البعض بالسعال، في حين أن هذا النبات الساحر يعالج الكثير من الأمراض التي لم يكن يتوقعها الكثريين، سنتعرف عليها سويا في هذا المقال.

1- علاج فعال للسعال ونزلات البرد

كما ذكرنا فإن احتواء ورق ألجوافه لكمية كبيرة من فيتامين سي، بالإضافة للحديد، يساعدك في التخفيف من حدة نزلات البرد، وعلاج السعال والكحة، وتنظيف الجهاز التنفسي من البلغم، ومقاومة التهابات الرئتين، عن طريق تناول مشروب ورق ألجوافه المغلي.

2- يساعد ورق ألجوافه في خفض الكوليسترول

طبقا للدراسة المنشورة بمجلة “التغذية والايد” فإن تناول مشروب ورق ألجوافه المغلي والانتظام عليه لمدة 8 أسابيع متواصلة يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم.

3- يساعد في تنظيم السكر في الدم

أثبتت دراسة أجريت بنفس المجلة، أن مشروب ورق الجوافه المغلي، ينتج أنزيمات تساعد في تقليل مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يخفض في مستويات السكر لدي مرضى السكر، وكذلك يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السكري.

4- يساعد في خسارة الوزن

الأنزيمات التي يفرزها مشروب ورق ألجوافه المغلي تساعد في منع تحول الكيبوهيدرات إلى سكريات، مما يساعد بشكل كبير في خسارة الوزن، في حالة تناوله بصفة مستمرة لفترات طويلة.

5- مشروب ورق ألجوافه المغلي يعالج الإسهال

أثبتت دراسة علمية أن أوراق ألجوافه تمنع تكاثر نوع من البكتريا المسببة للإسهال، ولتحقيق افضل النتائج يستحب تناول مشروب ورق ألجوافه المغلي على معدة فارغة.

6- منع تساقط الشعر

لتجنب تساقط الشعر، كل ما عليك فعله هو غلي كوب من أوراق ألجوافه ، ثم طرقها حتى تبرد تماما، ثم تقوم بتدليك فروة الرأس بها.

7- تساعد في تقليل الم الأسنان

يمكنك عمل معجون من أوراق ألجوافه ووضعها على موضع الألم في الأسنان، حيث تقوم أوراق ألجوافه بما لها من قدرة على مقاومة البكتريا والالتهابات من التخفيف من حدة ألألم.

8- الوقاية من السرطان

طبقا لبعض الدراسات فإن احتواء أوراق ألجوافه على نسبة كبيرة من مادة “الليكوبين” المضادة للأكسدة، تساعد بشكل كبير في تخفيض فرصة ألإصابة بالسرطان، خاصة سرطان الثدي والبروستاتا والفم.

مع تمنياتنا لجميع المرضي بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضا

أسهل طرق الإقلاع عن التدخين طريقة ألن كار

 

 

 


المصدر : نجوم مصرية

هذا المقال "مع دخول الشتاء 8 فوائد لورق الجوافه ستدهشك" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (نجوم مصرية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو نجوم مصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق