الزنجبيل يُستخدم لعلاج أمراض الحموضة وتقلصات المعدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الزنجبيل غني بالبوتاسيوم، هذا ما يجعله يستخدم لحل مشكلات المعدة والأمعاء مثل عسر الهضم، المغص، الحموضة، الإسهال، وتقلصات المعدة، وهو أيضًا معروف بتأثيره الفعال فى تخفيف الدوار والشعوربالغثيان، وخاصًة الغثيان المصاحب للحمل لعلاج غثيان.

الزنجبيل مضاد للأكسدة مما يسهل دوره في تأثيره في تخفيف آلام الإلتهابات والأورام، ويـُذكر تأثيره الفعال على الخلايا السرطانية، فحاولي عزيزتي حواء الإستفادة من فوائدة في وقاية إسرتكِ من الأمراض الخبيثة.

ويمكن أن يمضغ لتخفيف آلام الأسنان - مفيد للأحبال الصوتية - يقوي الذاكرة-يخلص الجسم من السموم، يمكن إستخدام الزنجبيل كمشروب عن طريق وضع شريحة أو شريحتين من الزنجبيل الطازج أو وضع نصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل فى كوب ماء مغلى فبهذا يساعد في علاج حساسية الصدر والمشكلات التنفسية، يمكنك مزج الزنجبيل مع عصير الليمون بالماء الساخن، مع إضافة صغيرة للعسل، بهذا يحسن من الدورة الدموية للجسم، ويطرد السموم منه، ويمد الجلد بالتغذية الأزمة.

قد يهمك أيضا:

الحلبة تمنح الوجه الحيوية والنضارة وتنشيط الدورة الدموية

فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية

 

هذا المقال "الزنجبيل يُستخدم لعلاج أمراض الحموضة وتقلصات المعدة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق