علاجات منزلية للتخلص من الالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جميعنا معرضون للاصابة بالحوادث والالام الناتجة عنها، سواء الصغار او الكبار من الجنسين، وسواء كنا في مكان العمل او المنزل او حتى على الطريق.

ويمكن لهذه الاصابات المتفاوتة بين البسيطة والمتوسطة والخطيرة، ان تسبب الاوجاع والاعراض الصحية المزعجة التي تتطلب علاجا فوريا سواء الطبي والدوائي او حتى الحياتي والذي يمكن الحصول عليه في المنزل عن طريق علاجات منزلية تسهم بشكل كبير وفعال في التخلص من الالم وتخفيف حدة الاصابة.

فلنتعرف سويا على ابرز العلاجات المنزلية المتاحة للتخفيف من حدة الالم الناتجة عن الاصابات.

علاجات منزلية للتخلص من الالم

بحسب موقع "ويب طب"، فان اهم العلاجات المنزلية للتخلص من الالم هي:

•    الماء:

وهو من افضل العلاجات التي يمكن استخدامها لعلاج الحروق والخدوش.

وفي حال الاصابة بالحروق، ينصح بوضع المنطقة المصابة تحت الماء او تغطيتها بالماء البارد والضغط باسرع ما يمكن.

اما في حال تشكل بثور في الجلد او تسرب للسوائل وفقدان الشعور بالمكان المصاب او تحولها للون الابيض او البني او الاسود، ينصح بطلب المساعدة الطبية فورا.

•    كمادات الارز:

تساعد كثيرا في تخفيف الالم الناتج عن الالتواء والكدمات، وذلك من خلال وضعها على المنطقة المصابة والضغط عليها مع لفة مرنة او ضمادة.

ويجب الراحة في حال تعرض الساق او الذراع للاذية ورفعها لابقاء التورم في الاسفل، لكن ينصح ايضا بعدم البقاء في مكان واحد لوقت طويل والتحرك من وقت لاخر.

•    كيس الخضروات المجمدة:

نعم، ما نقوله صحيح، اذ يساعد لف هذا الكيس حول المنطقة المصابة في تخفيف التورم والالم الناجم عنه. كما يمكن استخدام مادة رطبة لعلاج العديد من انواع الالتهابات وتخفيف الحكة.

•    الحمام الساخن:

من افضل العلاجات المنزلية لجميع الحالات الصحية التي تؤثر على العظام والاوتار والعضلات مثل الام اسفل الظهر والام المفاصل.

وتساعد المياه الدافئة على ضمان تدفق الدم في الاماكن المصابة والاسترخاء والتخلص من الالم بشكل فعال.

•    الجلوس في الحمام الدافئ:

وهو يعالج الام الاعضاء التناسلية مثل القروح المفتوحة والبواسير والشقوق الشرجية. ويسهم الجلوس في الحمام الدافئ في التخفيف من الحكة والتشنجات.

•    التأمل:

يسهم بشكل كبير في تخفيف الالم الجسدي والالم النفسي، اذ ان هذا السلوك الانضباطي العقلي يساعد على ادارة الالم بصورة فعالة. 

ويمكن للتأمل حذف كافة الافكار الموجودة في العقل والتركيز فقط على التنفس الذي يساعد على الاسترخاء والتخلص من الالم بشكل تدريجي بالموازاة مع الادوية.

هذا المقال "علاجات منزلية للتخلص من الالم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق