الفرق بين نيفيلوب وكونكور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محتويات

يستخدم كل من دواء نيفيلوب ودواء كونكور لنفس دواعي الاستخدام ، حيث أن كلاهما يقوم بعلاج ضغط الدم و قصور القلب المزمن ، إلا أن كونكور من الادوية التي يتم استخدامها بشكل أساسي في علاج امراض القلب و الاوعية الدموية .

معلومات عن دواء نيفيلوب

” نيبفولول ” هو الاسم العلمي لدواء نيفيلوب المستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، وهو يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ومنع حدوث الجلطات والأزمات القلبية ومشاكل الكلى .

ينتمي هذا الدواء إلى فئة من العقاقير تعرف باسم حاصرات بيتا ، إنه يعمل عن طريق منع عمل بعض المواد الطبيعية في الجسم ، مثل الإيبينيفرين ، على القلب والأوعية الدموية ، هذا التأثير يخفض معدل ضربات القلب ، وضغط الدم ، والضغط على القلب .

الآثار الجانبية لدواء نيفيلوب

– الصداع ، الدوار ، الدوار ، التعب ، الغثيان ، ضربات القلب البطيئة ، أو صعوبة في النوم ، إذا استمرت أي من هذه الآثار أو ازدادت سوءًا ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور .

– لتقليل خطر الدوخة والدوار ، انهض ببطء عند التغيير من وضعية الجلوس أو الاستلقاء .

– هذا الدواء قد يقلل من تدفق الدم إلى يديك وقدميك ، مما يجعلهم يشعرون بالبرد ، ومع التدخين قد يتفاقم هذا التأثير .

– أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: أصابع زرقاء ، إغماء ، ضربات قلب بطيئة للغاية ، أعراض جديدة أو تفاقم قصور القلب (مثل تورم الكاحلين / القدمين ، التعب الشديد ، ضيق التنفس ، زيادة مفاجئة في الوزن) ، تغيرات عقلية / مزاجية (مثل الارتباك وتقلب المزاج والاكتئاب) .

– رد الفعل التحسسي الخطير لهذا الدواء أمر نادر الحدوث ، ومع ذلك ، يمكنك الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوخة شديدة ، صعوبة في التنفس .

معلومات عن دواء كونكور

كونكور هو دواء يعرف علميا باسم ” بزوبرولول ” وهو من الأدوية التي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، وهو يؤخذ بمفرده أو بالاشتراك مع عوامل أخرى لخفض ضغط الدم المرتفع ، ويتم اعطاءه بحذر في المرضى الذين يعانون من أمراض الرئة .

ينتمي هذا الدواء إلى فئة من العقاقير تعرف باسم حاصرات بيتا ، إنه يعمل عن طريق منع عمل بعض المواد الكيميائية الطبيعية في الجسم مثل الإيبينيفرين في القلب والأوعية الدموية ، هذا التأثير يقلل من معدل ضربات القلب وضغط الدم ، والضغط على القلب .

الآثار الجانبية الرئيسية والثانويةل دواء كونكور

– آلم الجسد ، جريان الأنف والسعال ، صداع الراس ، العطس ، دوخة ، عدم الراحة في الصدر ، إسهال ، ألم عضلي ، ألم المفاصل ، مشكلة في النوم .

– أخبر طبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة ولكن الخطيرة : نبضات بطيئة للغاية ، دوخة شديدة ، إغماء ، أأصابع زرقاء ، صعوبة في التنفس ، تغيرات ذهنية / مزاجية (مثل الارتباك ، تقلب المزاج ، الاكتئاب) .

– على الرغم من أنه يمكن استخدام هذا الدواء لعلاج قصور القلب ، إلا أن بعض الأشخاص في بعض الأحيان يصابون بأعراض جديدة أو تفاقم في قصور القلب ، أخبر طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة ولكن الخطيرة: ضيق التنفس ، تورم الكاحلين / القدمين ، التعب غير العادي ، زيادة غير عادية / مفاجئة في الوزن .

الاحتياطات قبل تناول كونكور أو نيفيلوب

– قبل تناول الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية ، قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى .

– لا ينبغي أن يستخدم هذا الدواء إذا كان لديك بعض الحالات الطبية ، قبل استخدام هذا الدواء ، استشر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك: أنواع معينة من مشاكل ضربات القلب (مثل نبضات بطيئة ، كتلة الأذينية البطينية من الدرجة الثانية أو الثالثة) ، فشل القلب الحاد .

– قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي ، لا سيما: مشاكل في التنفس (مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة) ، وأمراض الكلى وأمراض الكبد ومرض فرط نشاط الغدة الدرقية (فرط نشاط الغدة الدرقية) ، وردود الفعل التحسسية الخطيرة بما في ذلك تلك التي تحتاج إلى علاج مع الإيبينيفرين ، ومشاكل الدورة الدموية (مثل مرض رينود ، وأمراض الأوعية الدموية الطرفية) ، والاضطرابات العقلية / المزاجية (مثل الاكتئاب) ، ومرض عضلي معين (الوهن العضلي الوبيل) .

– إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فقد يخفي هذا المنتج نبضات القلب السريعة التي عادة ما تشعر بها عندما ينخفض ​​معدل السكر في الدم لديك (نقص السكر في الدم) ، أما الأعراض الأخرى لانخفاض السكر في الدم ، مثل الدوخة والتعرق ، لا تتأثر بهذا الدواء .

– هذا المنتج قد يزيد من صعوبة السيطرة على نسبة السكر في الدم ، لذلك يجب فحص نسبة السكر في الدم بانتظام وفقا للتوجيهات وتبادل النتائج مع طبيبك ، أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أعراض ارتفاع السكر في الدم مثل زيادة العطش / التبول ، قد يحتاج طبيبك إلى ضبط دواء السكري أو برنامج التمرينات أو نظامك الغذائي .

– قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان أنك تتناول هذا الدواء .

– خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة ، قد يضر الطفل الذي لم يولد بعد ، لذلك يجب مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك .

– من غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الأم أو إذا كان قد يضر الرضيع ، لذلك يجب مناقشة المخاطر والفوائد مع طبيبك قبل الرضاعة الطبيعية .

المراجع:

هذا المقال "الفرق بين نيفيلوب وكونكور" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرسال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق