بينها خل التفاح.. طرق منزلية لعلاج التسمم الغذائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يعاني كثيرون من حالات التسمم الغذائي والتي تشمل الإسهال والغثيان والإحساس بالتعب وفقدان الشهية والصداع. فإذا كنت وحدك في المنزل وستتأخر للذهاب الى الطبيب، حاول أن تعالج نفسك بعلاجات طبيعية، حتى تتمكن من زيارة الطبيب لأخذ العلاج المناسب. اليك بعض العلاجات المنزلية:

خل التفاح
يتميز خل التفاح بخصائص مضادة لأنواع من البكتيريا، وبفضل إحتوائه على العديد من المعادن والأنزيمات، يساعد هذا النوع من الخل على ترطيب الجسم والحفاظ على إستقراره. ولتحضير العلاج، يمكن خلط ملعقة طعام أو اثنين من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ وشرب الخليط مرتين أو ثلاث مرات يومياً إلى أن تختفي الأعراض.


الزيوت الأساسية
تساعد على التخلص من البكتيريا الضارة التي تنتقل إلى أجسامنا من خلال الأغذية. ووفقا لبعض الدراسات، فإن زيت الأوريجانو يحتوي على مكونات مضادة للميكروبات تعمل على طرد العوامل المسببة للمرض من الجسم. ويمكن إضافة قطرات منه الى كوب من الماء، وشرب المزيج مرة أو مرتين يومياً إلى أن تختفي الأعراض.

الثوم
يساعد الثوم على إستعادة النشاط بعد التعرض للتسمم الغذائي، كما أنه قادر على شفاء الأعراض النمطية للأمراض المنقولة عبر الأغذية مثل الإسهال. ويجب تناول فصين أو ثلاثة من الثوم، ويمكن إضافة العسل للتخفيف من حدة طعمه.

العسل والزنجبيل 
تناول العسل والزنجبيل المطهو على نار خفيفة، سيكون له نفس مفعول الثوم في علاج أعراض التسمم الغذائي.

عصير الليمون
مفيد في علاج التسمم الغذائي نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي من شأنها أن تحسن صحتك العامة. وإلى جانب خصائصه المضادة للبكتيريا، يساعد الليمون في التخلص من مشاكل الهضم.

أوراق الريحان
تخفف من آلام المعدة بفضل خصائصها المضادة للميكروبات. ولتجربة هذا العلاج، يجب استخراج العصير من حفنة من أوراق الريحان وإضافة ملعقة صغيرة من العسل إليه، واستهلاك الخليط من ثلاث إلى أربع مرات يوميا حسب الحاجة.

هذا المقال "بينها خل التفاح.. طرق منزلية لعلاج التسمم الغذائي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (لبنان 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لبنان 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق