العمل: تعويض مالي عن 3 أجهزة طبية لكل معاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

الخرج اون لاين : أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إمكانية صرف تعويض مالي عن 3 أجهزة طبية لكل معاق، وأشارت إلى أن المستفيد يمكنه اختيار الجهاز حسب الضوابط المطبقة ويصرف له المبلغ المقرر عن كل جهاز. وأوضحت الوزارة ردا على تساؤلات المستفيدين أن المبالغ المصروفة تختلف حسب الجهاز ونوع الإعاقة داعية الراغبين في معرفة المزيد من التفاصيل إلى مراجعة مراكز التأهيل الشامل في مختلف المناطق. وتختلف الإعانة المالية المقدمة للمعاق بحسب شدة الإعاقة وتتراوح بين 4 آلاف ريال إلى ٢٠ ألف ريال سنويا.

وفي سياق آخر أوضحت الوزارة صعوبة نقل خدمة عامل من فرد إلى منشأة، مشيرة إلى أنه في حال رفض السائق الخاص رفض العمل خلال 3 أشهر يمكن إعادته إلى مكتب الاستقدام ويعوض ببديل. ويبلغ إجمالي العمالة المنزلية في المملكة أكثر من مليوني عامل ينتمون إلى أكثر من 20 جنسية.

*****

المعاقون ودعم الوزارة

700 ألف معاق في المملكة

27 مركزا للتأهيل الشامل

4 آلاف ريال حد أدنى لدعم المعاق

20 ألف ريال حد أقصى للدعم

التقديم لدعم الإعاقة من عمر عامين

هذا المقال "العمل: تعويض مالي عن 3 أجهزة طبية لكل معاق" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صحيفة الخرج أونلين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة الخرج أونلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق