التخطي إلى المحتوى

يحتفل محرك البحث العالمي جوجل ، بذكرى الحاجة الحمداوية ، وهي مطربة شعبية من دولة المغرب العربية الشقيقية، ولها العديد من الأغاني التراثية هناك ولها صيت كبير ، ونحن في موقع بلد نيوز سننشر لكم السيرة الذاتية الخاصة بها بالكامل في ظل إهتمام كبير من جانب كافة المتابعين للتعرف عليها بشكل كامل خاصة أن مواقع كبيرة لم تكن تعرف السيرة الذاتية الخاصة بها

من هي الحاجة الحمداوية

الحاجة الحمداوية من مواليد عام 1930 وتوفت العام الماضي 2021 ، وهي مغنية فولكلورية مغربية ، تعتبر من أقدم الفنانين المغاربة في مجال فن العيطة (تراث شعبي أصيل متجذر بعمق) ، حيث ارتبطت به منذ ذلك الحين ظهورها على الساحة الفنية ، في وقت كان المجتمع المغربي المحافظ ينظر إلى الفن بنوع من التحفظ والحذر.

عاشت الفنانة الحاجة الحمداوية ، المجد الذهبي للأغنية المغربية في عقود الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن العشرين ، وقد تعرضت في إحدى مراحل مسيرتها الفنية إلى تعثرات وأوضاع صحية ومالية مؤلمة جعلتها في فترة من الزمن ، تعرف أسوأ أيام حياتها ، وغير قادرة على تلبية أبسط احتياجاتها اليومية مثل الطب والإسكان والإسكان. غيره قبل أن تنهض من جديد بعد أن لجأت إليها السلطات العليا في الدولة وأعطتها الرعاية اللازمة.

الحاجة الحمداوية

في أغسطس 2008 ، التقت ميريام فارس بالحاجة الحمداوية في تطوان وطلبت منها إعادة إحدى أغانيها في ألبومها التالي وقد وافقت عليه الحمداوية.

أبرز اغاني الحاجة الحمداوية

  • وتعتبر اغنية هي هي من أبرز أغاني الحاجه الحمداويه.
  • الحاجة الحمداوية توفيت يوم الاثنين 5 أبريل 2021 م ، الموافق 23 شعبان 1442 هـ ، عن عمر يناهز 91 عامًا ، بعد إصابتها بمرض.