حماة الوطن: رفع الوعي بخطورة شبكات التواصل أولى خطوات الاستيعاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال محمد الغباشي، المتحدث باسم حزب حماة الوطن إنه يرى أن الطريقة الأمثل لاستيعاب شبكات التواصل الاجتماعي تتمثل في 3 أجزاء متكاملة فيما بينها، لافتا إلى أنه بات من الضرورة أن يكون هناك منظومة متكاملة تدعم بعضها البعض.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب العالمي بشرم الشيخ، وجه بتشكيل لجنة لاستيعاب شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح الغباشي في تصريح لـ"فيتو"، أن هناك جزءا خاصا بدور الدولة ووزارتها وهيئاتها بالتواجد والحضور بشكل فعال على شبكات التواصل الاجتماعي، والجزء الثاني هو المراقبة الأمنية لتلك المواقع حتى لا تخرج عن السيطرة، وتكون سلاحا ضد الدولة يستخدمها أعدائها لبث الشائعات، وأخيرا هو رفع الوعي لدى المواطن بدور هذه المواقع وأثارها السلبية، ويكون الاستخدام الأمثل لها دون الاعتقاد بأنها مصدرا للأخبار، خاصة لأن البعض يستغلها في نشر الأخبار الكاذبة وترويجها بسرعة البرق.

هذا المقال "حماة الوطن: رفع الوعي بخطورة شبكات التواصل أولى خطوات الاستيعاب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق