موعد المولد النبوي الشريف 2018 – 1440هـ في مصر والسعودية وايام اجازة الموظفين الرسمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أقترب موعد المولد النبوي الشريف 2018 – 1440 هـ بمصر والمملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية والإسلامية، حيث تستعد جميع البلاد الإسلامية للاحتفال بذكرى مولد النبي “محمد” صلي الله عليه وسلم والذي يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجري، ومن خلال تلك المقالة سنتعرف على موعد المولد النبوي بالتاريخ الميلادي في مصر وأجازه الموظفين بالقطاع الخاص والحكومي.

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو شيء روحانياً خاص بالمسلمين، أصبح عادة وتقليد نكرسه على مدار السنوات، ولعل أهم المظاهر في الاحتفال بهذا اليوم هو تذكر سيرة النبي “ص” وصفاته وأحاديثه وكيف بدأ في نشر الدعوة، والعزة والقوة التي عشاها المسلمين في تلك الفترة الزمنية، وبعيداً عن جدالية تحريم الاحتفال بالمولد النبوي من عدمه فأن المصريين لديهم طقوس أخرى للاحتفال بهذا اليوم سواء من حيث المأكولات كالحلوى  أو طريقة الاحتفال به في المساجد خاصة من مريدي الطرق الصوفية.

موعد المولد النبوي 2018

12 من ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1440 الذي يوافق يوم الثلاثاء 20 من نوفمبر لعام 2018 هو يوم مولد النبي علية الصلاة والسلام في مصر والسعودية وجميع الدول العربية، وسيكون هذا اليوم يوم إجازة الموظفين بالقطاع العام والخاص بمصر والسعودية والعديد من الدول الأخرى.

وبحسب المرصد اللكي فإن الجمعة الموافق 9 نوفمبر هو غرة  ربيع الأول، على أن يكون 20 من الشهر ذاته هو المولد النبوي.

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، هي تناول الحلوى والتي ترتبط أرتباطاً كبيراً بتلك المناسبة، و”عروسة المولد” وغيرها من التقاليد والمظاهر التي  اعتاد عليها المسلمين، مثل قراءة السيرة النبوية وإقامة الموائد وتوزيع الطعاه على الفقراء، بالإضافة الاحتفال المختلفة على العديد من الطريق الصوفية المتمثلة في إنشاد ومدح النبي صلي الله عليه وسلم.

كشف اللواء ممود توفيق وزير الداخلية عن منحه زيارة لكافة السجناء خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 20 من شهر ديسمبر المقبل بشكل استثنائي، وذلك من أجل المناسبة الجليلة المولد النبوي الشريف، ومن أشهر المساجد التي يتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر هو مسجد الحسين بالقاهرة، ويأتي الآلاف من المصريين من جميع المحافظات للاحتفال بهذا بمولد النبي على الطريقة الصوفية.

اجمل صور تهاني المولد النبوي 1440، والرسائل الخاصة بالمولد النبوي الشريف 2018 وذلك لتبادلها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أقرت الهيئة العامة للتأمين الصحي في جمهورية مصر العربية، منح العاملين بالهيئة راتب شهر كامل مكافأة بمناسبة المولد النبوي الشريف، ونل هذا القرار من الهيئة رضاء وإعجاب من الموظفين والعاملين بها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الجميع.

هذا المقال "موعد المولد النبوي الشريف 2018 – 1440هـ في مصر والسعودية وايام اجازة الموظفين الرسمية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق