إسكندرانية و"ع القهوة متجمعين"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إسكندرانية و"ع القهوة متجمعين"

10 اكتوبر 2019 - 17 : 16

كتابة وتصوير - سماح زيدان

أصوات متداخلة.. حكاوي وضحكات ولعب، وغالبًا لا مكان فيها للجد والجادين في جلساتها، "القهوة" كما يسميها المصريون تشهد حالات المنافسة والانتصار والحب والتحدي وتذوق لطعم الوطن كما عبر عنها الشاعر سامح خيري في كلمات غنوته "ع القهوة" التي غناها الشاب حمزة نمرة فجاءت الغنوة في وصفها وكلماتها معبرة عن حالة "القهوة".

 

 

شباك وطالل ع الشوارع والبيوت.. ناسها تشوفها تحبها في قلبك تفوت.. زي التاريخ جاية بتشهد ع الحارات.. جدرانها شايلة حكاوي م الزمن اللي فات.. صوت دندنات السهرانين امرا وغلابة.. وبيت مضلل ع الغريب زي السحابة.. القهوة عشرة وجيرة ومشاريب ع الحساب.. أو فضفضة من القلب بين اتنين صحاب.. القهوة خلق بتحكي في ميت مليون حوار.. صوت ضحكها يكسر مرار الانتظار.. القهوة مش يأس وطموح فاته الزمن.. ولا هي وقت بينقضي من غير تمن.. ع القهوة ناس قاعدة تدوق طعم الوطن.. ♪ ♫

 

 

إليكم بعض الصور رصدتها عدسة "بوابة روزاليوسف" من "قهاوي" الإسكندرية.. فشاهدوا وتذوقوا طعم الوطن.

 

 

 

هذا المقال "إسكندرانية و"ع القهوة متجمعين"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق