خبير قانوني يكشف أسباب إيداع جدة "جنى" مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


أحمد أبوعقيل
قررت محكمة جنايات المنصورة، اليوم إيداع الجدة صفاء عبدالفتاح عبداللطيف 40 سنة، المتهمة في واقعة قتل الطفلة "جنى"، مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية تحت الملاحظة حتى 1 ديسمبر، لبيان مدى مسؤوليتها وإدراكها ما قبل شهر سبتمبر بـ6 أشهر، حتى تاريخه، وحددت جلسة الأول من أكتوبر 2019 لإيداع التقرير.
نظرت محكمة جنايات المنصورة، داخل غرفة المداولة اليوم ثاني جلسات محاكمة "صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف 40 سنة" المتهمة بقتل حفيدتها "جنة محمد سمير 4 سنوات، من قرية بساط كريم الدين بمحافظة الدقهلية" والتي توفيت بعد أن ذاقت ألوان من العذاب علي فترات، وهي في حضانة جدتها للأم "المتهمة".
علق الدكتور أحمد مهران، المحامي ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، على طلب دفاع "صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف 40 سنة" المتهمة  بتعذيب وقتل حفيدتها جنى، بالكشف على قواها العقلية قائلا:" طلب دفاع المتهمة الغرض منه إطالة أمد نظر القضية، الإ أنه دفع جوهري لا تملك المحكمة رفضة أو عدم الاستجابة إليه".
وأكد أن مستشفى الأمراض العقلية ستضع الجدة المتهمة تحت الملاحة القصوى وتحت اختبارات نفسية وعقلية وكتابة تقرير مفصل عن الحالة وتقديمة للمحكمة.
وأوضح مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، في حالة ثبوت إصابة المتهمة بمرض عقلي سيكون ذلك سبب في اعفائها من المسؤلية الجنائية.
وتقدم كل من سلامة شعبان وأحمد بركات، المحاميان عن المتهمة، طلب للمحكمة بتوقيع الكشف الطبي على القوى العقلية للمتهمة.
وقال أسامة ياسين، محامي أسرة الطفلة جنة، إن المحكمة ستعلن قرارها في أخر الجلسة، وأننا كنا جاهزين للمرافعة، إلا أن طلب دفاع المتهمة بالكشف على قواها العقلية يؤخر المرافعات إلي حين عرضها.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، وعضوية كل من المستشار فاروق محمد فخري، والمستشار أمير السيد أحمد، وأمانة سر وليد الكردي والسيد عبد العظيم.

هذا المقال "خبير قانوني يكشف أسباب إيداع جدة "جنى" مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الموجز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق