“طرح”شقق الاعلان الثاني عشر الإسكان الاجتماعي 2019| وجه بحري ومدن القناة مع شروط التقدم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحرص وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة على أن يحصل الشباب على وحدات سكنية، في مشاريع الإسكان الاجتماعي، والتي يتم من وقت لآخر الإعلان عن فتح باب الحجز، وذلك في العديد من المدن الجديدة، بوحدات للإسكان الاجتماعي – المتوسط – المتميز – والأكثر تميزا، وذلك للتيسير عليهم وإعادة التوزيع العمراني للإسكان وللسكان، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، ويكون من حق كل مواطن يعيش على أرض مصر الحصول على وحدة سكنية تلائمه، ونعرض عليكم في هذا المقال شروط الحصول على وحدات، في الإعلان الثاني عشر، وخطوات التقديم، كما نتابع معكم موعد الإعلان عن أسماء الفائزين.

وقد تم طرح 19787 ألف وحدة سكنية للشباب في مناطق الوجه البحري ومدن القناة، وذلك مطروح أمام مجلس الوزراء للموافقة، على أن يكون الطرح في الإعلان الثاني عشر بنفس شروط طرح الوحدات السكنية بالإعلان العاشر، وفي بيان السيد مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لمشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية:

تمت الموافقة على الشروع في تنفيذ الوحدات السكنية بمدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، بما تتضمنه من تنفيذ وحدات استثمارية؛ تحقيقاً لعائد يتم استخدامه لتخفيض تكلفة تنفيذ 13448 وحدة إسكان اجتماعي، مما يمثل اعتبارات اجتماعية واقتصادية تقتضيها المصلحة العامة لتنفيذ المشروع (اجتماعى – استثمارى) بصورة عاجلة.

قرعة الإسكان الاجتماعي “الإعلان الثاني عشر”

تحرص وزارة الإسكان، بالاشتراك مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان، بتوفير وحدات سكنية مناسبة للشباب، وبأسعار تناسب جميع الفئات، من خلال الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي، وبأقل تكلفة، ويشارك بنك التعمير والإسكان بتوفير كراسات الشروط لكل المدن الجديدة، كما يتم إيداع مقدمات الحجز فيه، وبأعلى فائدة:

  1. مدينة بورفؤاد شرق كلية التربية الرياضية بمحافظة بورسعيد، وعددها 1320 وحدة بمساحات متنوعة من 110:116 م2، ضمن مشروع تنفيذ 9672 وحدة سكنية،
  2.  1820 وحدة سكنية استثمارية بمساحات متنوعة من 110:116 م2، ضمن مشروع تنفيذ 5700 وحدة إسكان اجتماعي بمحافظة بورسعيد، وفقاً للشروط المعتمدة من مجلس إدارة الصندوق بالقرار رقم 6/4/2019 بتاريخ 19/6/2019.

كيفية الحجز إلكترونيا بالإعلان الثاني عشر

  1. الدخول على رابط وزارة الإسكان https://www.mff.gov.eg.
  2. تسجيل جميع بيانات المتقدم للحجز.
  3. إرفاق المستندات الشخصية للمتقدم.
  4. عند الانتهاء اضغط “إرسال”.

على أن يكون التنفيذ حسب أعداد الحاجزين الفعلية، وفي حالة أن تجاوز عدد الطلبات لعدد الوحدات يتم إجراء القرعة بشكل إلكتروني

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي

  1. يكون عمر المتقدم 21 أو أكثر (ولا يقل عن هذا السن).
  2. لا يجوز التقدم للحصول على أكثر من شقة.
  3. ألا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي من قبل( دار مصر – سكن مصر – أو غيرها).
  4. ألا يكون أحدا من أفراد الأسرة قد حصل على قرض أو شقة من الإسكان الاجتماعي من قبل، كما ألا يكون أحدا من الأسرة من المتقدمين من الأطفال القُصر.
  5. أن يكون غير حاصلا على سكن خاص به، سواء ملك له أو آل إليه بالميراث.
  6. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يريد التقديم فيها، أو من محافظة مجاورة.
  7. يكون نظام السداد بالتقسيط على 20 عام من خلال النظام المتبع للتمويل العقاري.

الأوراق المطلوبة للحجز

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي، جديدة وسارية.
  2. مفردات الراتب الشهري للمتقدم.
  3. قسيمة الزواج”للمتزوجين”.
  4. شهادات ميلاد للأطفال.

الأوراق المطلوبة من الأرامل

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي.
  2. شهادة وفاة الزوج.
  3. بيان للمعاش (إذا كانت تتلقى معاشا).
  4. شهادات ميلاد الأولاد (إن كان لديها أطفال).
  5. صورة من عقد إيجار الوحدة السكنية.

 من لديه أي شكوى أو تظلم أو استفسار من عملاء الصندوق عليه أن يتواصل مع أرقام صندوق التمويل العقاري على الأرقام الحالية:

  • 1188 أو 5777 أو 5999
  • من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي)
  •  من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق (www.mff.gov.eg) للتعرف على حالة الطلب الخاصة به.

على أن تكون جميع بيانات المتقدمين صحيحة، وصور البطاقة الشخصية حديثة، ويتم تقديم المستندات كاملة مع استيفاء جميع الشروط المطلوبة منه.

تسعى الدولة لعمل قاعدة بيانات ضخمة للمتقدمين، والذي تجاوز عددهم 230 ألف متقدم، للتأكد من جميع البيانات، والتعرف على الذين حصلوا على فرص في الإسكان الاجتماعي من قبل، لإتاحة فرص عادلة للجميع.

يقوم كل متقدم بتنزيل رقم هاتفه الخلوي مع التسجيل الأول، ويتم إرسال كود في الحال في رسالة اس ام اس على الهاتف، يتم استكمال بيانات التسجيل بها.

تقديم تظلمات الإعلان  الثاني عشر

تم إتاحة التعرف على نتائج وكشوف اسماء الفائزين بقرعة الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي، وذلك بالرقم القومي، ومن لم يتم إعلان اسمه في تلك المسابقة، تم إتاحة تقديم التظلمات له”الكترونيا” عبر موقع (https://complaints.shmff.gov.eg).

الخطوات المتبعة للتظلمات

  1. تسجيل الرقم القومي للمتقدم على رابط موقع الوزارة (https://complaints.shmff.gov.eg).
  2. يتم دراسة التظلم في 30 يوم من إغلاق باب التظلمات.
  3. يتم دراسة التظلمات ابتداء من 1 وحتى 30 مايو 2019.
  4. يتم سداد دفعة مقدم الحجز للمقبولين من 1 وحتى 30 يونيو 2019.

ملحوظة هامة: قد تجد الموقع  لا يعمل بشكل مؤقت، وذلك بسبب كثرة الداخلين عليه مما أدى لوقوع الموقع، تابع الدخول عليه في وقت لاحق تجده يعمل.

تحديث: أعلنت السيدة مي عز الدين السعي لإنشاء قاعدة بيانات عن المتقدمين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي ومراجعة جميع البيانات ليحصل كل مواطن على وحدات سكنية، دون تكرار الحصول.

هذا المقال "“طرح”شقق الاعلان الثاني عشر الإسكان الاجتماعي 2019| وجه بحري ومدن القناة مع شروط التقدم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق