"البيطريين": طبيب واحد لمراقبة غذاء مليون مواطن .. لا يكفي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قالت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، ان الدول التي تعتمد علي الزراعة والثروة الحيوانية يجب ان يكون للاطباء البيطريين كيان ووجود كبير علي عكس الموجود حاليا.

وأكدت زكي، في ندوة بصدي البلد، انه يوجد 100 طبيب بيطري فقط يعمل بالرقابة علي الاغذية بالجمهورية اي بمعدل طبيب لكل مليون نسمة وهذا رقم غير معقول، مضيفة انه علي الرغم من قلة العدد فهناك اعداد كبيرة من الاغذية الفاسدة يتم ضبطها محققين بذلك ارقاما كبيرة في ضبط الاطعمة والمنتجات الفاسدة.

وأضافت عضوة المجلس، ان كل يوم يحال اطباء بيطريون الى المعاش بدون احلال جديد لهم، ويوجد حوالي 400 وحدة بيطرية اغلقت علي مستوي الجمهورية، بجانب مشاكل تهدد الثروة الداجنة والحيوانيةـ لأن الوحدات كانت تقدم خدمات للفلاحين او المربين وتم اغلاقها بسبب خروج الطبيب البيطري بها علي المعاش.

وأفادت زكي، ان تعيينات الاطباء البيطريين منذ عام 1994 متوقفة اي اكثر من 25عاما، علي الرغم من انه لايوجد توظيف من وزارة الزراعة او التنظيم والادارة للدرجات المالية الشاغرة .

هذا المقال ""البيطريين": طبيب واحد لمراقبة غذاء مليون مواطن .. لا يكفي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق