أوبرا دمنهور: "الثقافة" تهدي احتفالية ذكري انتصارات 6 أكتوبر مجانًا للجمهور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أكد محمد ظريف مدير دار أوبرا دمنهور، أن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة وافقت علي اقتراح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، لتقديم احتفالية ذكري السادس من أكتوبر بالمجان للجمهور، ويحيي الحفل فرقة الموسيقى العربية للتراث بقياده المايسترو فاروق البابلي، وذلك مساء يوم الأحد القادم.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني الوطنية التي تعبر عن حب الوطن وتجسد الواقع المصري وتنمى روح الانتماء لدى الشباب، منها "بسم الله، لفي البلاد يا صبيه، عاش عاش، أحلى بلد بلدى، يا حبيبتي يا مصر، مشربتش من نيلها، يا نسمه الحرية، تعيشي يا بلدي، بحبك يا مصر يا أم الصابرين على الربابة، أم البطل سمينا وعدينا، لو عديت، اهو كده اهو كده، أحلف بسماها وبتربها".

يشارك في الغناء بالحفل نخبة من أهم وأجمل الأصوات المصرية من نجوم الفرقة، هم "محي صلاح، نهى حافظ، احمد محسن، حنان عصام رضوي سعيد، ياسر سليمان".

كانت أوبرا دمنهور استضافت حفلا فنيا يوم الجمعة الماضي، قدمه فريق كورال أرشي أنجيلوس، وذلك في إطار اهتمامات دار الأوبرا المصرية بأهمية عرض مختلف الفنون المتنوعة التي ترتقي بالذوق العام وترسيخ القيم الأصيلة لدى أفراد المجتمع.

وقدم الكورال باقة متنوعة من الترانينم والأشعار منها "سموتي بين الأمم، فخر الملائكة، ميدلي النيروز، بعين متحننه، لحيظة تركتك، نادم مش أدم، يسوع خلاصي، درهم مفقود، شايلني فوق كفوف الحب، سأدنو منك، مريح التعابي، ياللي حبيتني، كلك مشتهيات، اللهم أسمع أقوالي، تمثيلي بارع، مين غيرك نترجاه".

أوبرا دمنهور تحيي ذكرى فايزة أحمد وبليغ حمدي


وأحيت فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار ذكرى الفنانة فايزة أحمد والفنان بليغ حمدي على مسرح دار أوبرا دمنهور الجمعة الماضي، وتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من الأغنيات منها "حمال الآسية، بتسأل ليه عليا، بصراحة، قاعد معايا، حيران، ياما قلبي قال لا، تخونوه، خسارة خسارة، حاول تفتكرنى، سلامات يا حبايب، كله ماشي، موعود، فات الميعاد"، وذلك بمشاركة نخبة من نجوم الفرقة "يمنى حسن، نعمة عصمت، هبة إسماعيل، مصطفي سعد، محمد الخولى، حسام كمال، ياسر سعيد، مروة حمدي".

بغدادى يعزف أهل المحبة للفنان عبد المطلب بأوبرا دمنهور


كما حرص عازف الترومبيت الدكتور مجدب بغدادب على تقديم معزوفة فنية لرمز من رموز محافظة البحيرة في حفله الفني على مسرح دمنهور الأسبوع الماضي وهو الفنان محمد عبد المطلب الذي ولد في شبرخيت عام ١٩١٠، وقد اختار من أعماله الفنية "أهل المحبة"، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الصيفي الذي نظمته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، وقد تضمن الحفل مجموعة متنوعة من الأغانى والمعزوفات الموسيقية العالمية منها: نيويورك، كرنفال لوس ريوس، إنك لاشئ، مابو جامبو، دمية الساتان، طير بى إلى القمر، جولة أمريكية.

روميو وجوليت في حفل الكونسرفتوار بمسرح أوبرا دمنهور


وبدأ حفل أوركسترا الكونسرفتوار لآلات النفخ والإيقاع بقيادة المايسترو الدكتور أحمد الحناوي الذي نظمته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر على مسرح دار أوبرا دمنهور، الأسبوع قبل الماضي بحضور محبي الموسيقى من دمنهور ومختلف نواحي وضواحي محافظة البحيرة.

وقدمت الفرقة باقة متنوعة من أشهر المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية التراثية والمعاصرة، "فانفار، المتجول السعيد، فالس السلم، البرغوث الاسباني، ممنوع في يوم الأحد لحن يوناني، السفينة جون ب، أولاد جوري، أوراق الخريف، إسبانيا تستطيع، إنه عالم صغير، روميو وجوليت، ملك الطريق، المضارب الجميلة، كنت فين يا علي، سأصل اليوم للعنقاء، هابانيرا، مهمه مستحيلة، تاكسي تيجانا"، بمشاركة نخبة من نجوم الفرقة، منهم "عازف ترومبيت مايكل جمال وعازف اكسليفون ديفيد سمير وعازف ترومبيت يحيى سيف اليزل".

هذا المقال "أوبرا دمنهور: "الثقافة" تهدي احتفالية ذكري انتصارات 6 أكتوبر مجانًا للجمهور" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

0 تعليق