تطوير الكمائن الثابتة بطول وعرض الأقصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن المهندس أسعد مصطفى مدير عام مديرية الطرق والنقل بمحافظة الأقصر والمشرف على المشروعات، أنه في إطار خطة المحافظة للاستعداد للموسم السياحي الجديد، سيتم تكليف الهيئة العامة للطرق والكباري بالبدء فوراً في أعمال تطوير عدد من الكمائن التي حدث أمام موقعها تحدد في الإسفلت "عيوب فنية" مما أدى إلى وجود مطبات غير مستوية تؤثر على السيارات أثناء عبورها للكمائن.

ومن الكمائن التى سيشملها التطوير كمين الضبعة الحصين بمركز القرنة، وكمين القرنة الرئيسي عند مدخل تمثالي ممنون، وكمين مدخل خزان إسنا شرق، وكمين العشى بمركز الزيتية بالإضافة إلى عدد آخر من الكمائن، ومن المقرر أن تجرى أعمال تطوير الكمائن تزامناً مع أعمال رصف المسارات السياحية.

وأضاف مدير عام الطرق، أنه جارى استكمال أعمال تطوير ورصف وأعمال الصيانة بالمسارات السياحية بدءاً من معدية الأهالي حتى كمين القرنة وكذلك من المرسي السياحي حتى كمين القرنة.

كما تم الانتهاء من استكمال رصف طرق حتشبسوت بالبر الغربي للأقصر، واستكمال طريق الرواجح، ومدخل الطريق الصحراوي، ومدخل الطارف المؤدى إلى الطريق الصحراوي الغربي، وكذلك تم عمل بعض التعديلات بالجزر في مدخل مركز القرنة وذلك لتحقيق السيولة المرورية.
 

هذا المقال "تطوير الكمائن الثابتة بطول وعرض الأقصر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق