هيئة التأمين الصحي: تسجيل 54% من مواطني بورسعيد بالمنظومة حتى الآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

كشف الدكتور محسن جورج، مستشار هيئة التأمين الصحي الشامل الجديد للشئون الفنية بمحافظة بورسعيد، أن إجمالي عدد المواطنين في بورسعيد يقدر بـ 920 ألف مواطن، وعدد الذين سجلوا حتى الآن أكثر من نصف مليون مواطن أي 54% من مواطني بورسعيد، وتم عمل ملفات طب أسرة تابعة لوزارة الصحة والسكان، في وحدات الرعاية الصحية.

وأشار جورج في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن عدد وحدات طب الأسرة الموجودة في محافظة بورسعيد، حوالي 35 وحدة ومركز وهم المستهدف الوصول إليهم ولكن تم فتح 26 وحدة حتى الآن لتسجيل بيانات المواطنين أي الغالبية بالإضافة إلى 7 مستشفيات، قائلاً "الباقيين في الطريق لافتتاحهم بعد استكمال معايير الجودة".

وأوضح أنه جاري تسجيل باقي مواطني بورسعيد في وحدات طب الأسرة حتى يتم تسجيل بياناتهم في قاعدة البيانات، لافتًا إلى أنهم لم يكتفوا بذلك ولكن لديهم قاعدة بيانات لكل المواطنين عن طريق هيئة الرقابة الإدارية، ويتم عمل تحقق من البيانات بعد تسجيل أفراد الأسرة في وحدات طب الأسرة بالمنظومة الجديدة.

اقرأ أيضًا.. بدء تسجيل المواطنين في التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية.. غدًا

وأفاد أن هناك 3 هيئات منفصلة عن بعضهم البعض هم هيئة التأمين الصحي الشامل، وهيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان وهي هيئة تقديم الخدمة الرئيسية، وهيئة الاعتماد والجودة التابعة لرئيس الجمهورية المسئولة عن ضبط جودة الخدمات في الوحدات الصحية أو المستشفيات الخاصة بما فيها العيادات والصيدليات ومراكز الأشعة والتحاليل ومراكز العلاج الطبيعي وغيرها، مشيرًا أن المسئول عن تسجيل المواطنين هم هيئة الرعاية الصحية وبعد ذلك يتم إرسال الإفادة بالأعداد والبيانات للمطابقة وتعديل وإصلاح الأخطاء.

وأضاف أن الخطوات التالية، ستشمل إعلان وزارة الصحة والسكان عن إطلاق التسجيل في محافظة الاسماعيلية وهي أقرب المحافظات لبورسعيد خلال فترة التشغيل التجريبي بها في أول أكتوبر المقبل، لضمان العلاج ضمن نظام تكافلى اجتماعي، تقدم من خلاله خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز.

هذا المقال "هيئة التأمين الصحي: تسجيل 54% من مواطني بورسعيد بالمنظومة حتى الآن" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق