خبير بترولي: تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز وفَّر 1.5 مليار دولار سنويًّا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

11:31 م الإثنين 30 سبتمبر 2019

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول سابقًا، إن تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي أسهم في توفير 1.5 مليار دولار سنويًّا كانت تنفق على استيراد الغاز من الخارج.

وأضاف يوسف، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، اليوم الإثنين، أن تحقيق الاكتفاء الذاتي أسهم في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الغاز وتشغيل المصانع بأقصى إنتاجية وزيادة حجم الصادرات وميزان المدفوعات، لافتًا إلى ارتفاع معدلات توصيل الغاز إلى المنازل بمعدل 1.3 مليون وحدة سكنية في العام الواحد.

وتابع نائب رئيس هيئة البترول سابقًا بأن المازوت الذي تم توفيره من محطات الكهرباء بعد اعتمادها على الغاز الطبيعي، تم استغلاله بعد إعادة تكريره في تصنيع السولار وتوفير العملة الصعبة التي كان يتم توفيرها لاستيراد المازوت من الخارج.

هذا المقال "خبير بترولي: تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز وفَّر 1.5 مليار دولار سنويًّا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق