محافظ الغربية يبحث آخر الاستعدادات لفصل الشتاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

10:46 م الإثنين 30 سبتمبر 2019

الغربية - مروة شاهين:

أصدر اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، اليوم الإثنين، توجيهاته برفع درجة الاستعدادات القصوى في كافة القطاعات والانتهاء من الإجراءات الخاصة بالاستعداد لفصل الشتاء.

وكلف "السعيد" رؤساء المدن والأحياء بمراجعة كافة بالوعات تصريف مياه الأمطار الجديدة والقديمة، مع مراجعة حالة الأنفاق والتأكد من عمل الغواطس ومولدات الكهرباء لتصريف مياه الأمطار، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل تجربة محاكاة عملية لتصريف مياه الأمطار بالأنفاق.

وأكد على عمل غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة، وربطها بغرفة عمليات مجلس الوزراء وبغرف عمليات الوحدات المحلية على مستوى المحافظة وغرفة عمليات مديرية الأمن.

كما كلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع خطة مواجهة الأمطار والسيول، وتتضمن بيانًا بعدد سيارات كسح المياه ومواتير شفط وضخ المياه على مستوى المحافظة، وأسماء وأرقام تليفونات جميع السائقين، وكذا المشاركة في تطهير خطوط الصرف باستخدام "النافوري" مع توفير مولدات كهربائية بديلة في حالة انقطاع التيار الكهربائي بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وجه محافظ الغربية بقيام شركة الكهرباء والوحدات المحلية بمراجعة كافة أعمدة الإنارة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من عدم وجود أي أسلاك عارية تعرض المواطنين للخطر أثناء سقوط الأمطار، وكذا قيام شركة الكهرباء بتأمين كافة المولدات وصيانتها وتوفير فرق طوارئ مجهزة بالأدوات والمعدات للتدخل السريع عند اللزوم.

كما أكد على قيام إدارة مرور الغربية بتحديد الشوارع التبادلية للحفاظ على السيولة المرورية في حالة حدوث أمطار مع مراجعة خطط الإنقاذ النهري، مع قيام إدارة الحماية المدنية بمراجعة خطط الانتشار السريع طبقًا للحدث.

هذا المقال "محافظ الغربية يبحث آخر الاستعدادات لفصل الشتاء" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق