«التعليم»: توفير كل سبل الراحة للطلاب.. وممارسة الأنشطة التربوية ضرورة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وأضح حجازى، خلال تفقده عددًا من مدارس إدارة شرق مدينة نصر التعليمية بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، أن الوزارة تسعى لتذليل جميع العقبات التى تقف أمام سير العملية التعليمية، لتقديم خدمة تعليمية متميزة.

وتفقد، فى بداية جولته، مدرسة الشهيد "رامى الجنجيهى " الرسمية، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بها، كما اطمأن على وصول الكتب الدراسية، والوقوف على جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب، فضلًا عن توفير كل سُبل الراحة للطلاب.

وحرص حجازى على مشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدرسة خلال فترة طابور الصباح بالمدرسة، مُقدمًا لهم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، داعيًا إياهم إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق التفوق والنجاح.

كما تفقد مدرسة "السيدة نفيسة الثانوية بنات"، لمتابعة انتظام الدراسة داخل الفصول الدراسية، وحضر إحدى الحصص الدراسية، وتبادل الحديث مع الطلاب، وشرح نظام التقييم الجديد المطبق على الصفين الأول والثانى الثانوى، ونظام الدراسة وطريقة التحصيل الدراسي الذى يعتمد على الفهم وليس الحفظ، وضرورة الاستعانة بـ"بنك المعرفة "، وما يحويه من مواد تعليمية إثرائية تساعدهم على الاستذكار.

والتقى رئيس قطاع التعليم أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، وهنأهم بالعام الدراسى الجديد، مُشيدًا بدورهم الحقيقى والفعال فى بناء المجتمع المصرى الوسطى الذى تسعى دائمًا إليه الدولة، كما اطمأن على تفعيل ممارسة الأنشطة التربوية داخل المدرسة.

والتقى حجازى، فى ختام جولته، بعض أولياء أمور التلاميذ، واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم عن سير العملية التعليمية.

هذا المقال "«التعليم»: توفير كل سبل الراحة للطلاب.. وممارسة الأنشطة التربوية ضرورة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مبتدا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مبتدا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق