خبير اقتصادي: المنتجات الصينية ستكون غير تنافسية داخل أمريكا بسبب الرسوم الجمركية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

10:16 ص الأحد 01 سبتمبر 2019

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور ياسر جاد الله، أستاذ الاقتصاد ومدير مركز البحوث والدراسات الصينية بجامعة حلوان، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على السلع الصينية حيز التنفيذ، قائلًا: "إن الخلاف بين البلدين موجود وقائم، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية كانت فترة روية بين الطرفية، وربما ترضخ الصين للضغوطات الأمريكية.

وأضاف "جاد الله" في حواره لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن ما فرضته الولايات المتحدة الأمريكية من رسوم جمركية لا يمكن وصفها بتصعيد للخلافات، موضحًا أن الخلافات تصاعدت بين الجانبين منذ تولي ترامب الحكم في 2016.

وأشار، إلى أن إدارة ترامب تضع مجموعة من الخطوات في تعاملها مع الصين منذ 2016 وحتى الآن، والتي من ضمنها فرض الرسوم الجمركية على السلع والمنتجات الخاصة بها، مؤكدًا أن فرض الرسوم سوف يؤثر سلبًا برفع التكلفة على المنتجات الصينية، ما يجعلها منتجات غير تنافسية في السوق الأمريكي، ما يشكل ضغط على المُصنعين أو بعض المستثمرين في الصين.

وتابع، أن انسحاب الصين من الاستثمار في أمريكيا لن يكون بالأمر السهل.

هذا المقال "خبير اقتصادي: المنتجات الصينية ستكون غير تنافسية داخل أمريكا بسبب الرسوم الجمركية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق