عاجل| السيسى يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لاسيما على المستوى البرلمانى، حيث أكد الرئيس أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية - الكويتية بما يسهم فى الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمى والشعبى، مشيداً فى هذا الإطار بالدور الذى يقوم به رئيس مجلس الأمة الكويتى لتعزيز العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه، شدد رئيس مجلس الأمة الكويتى على دعم ومساندة بلاده لمصر فى مسيرتها التنموية على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيداً بقوة العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وبالدور المقدر الذى تقوم به الجالية المصرية فى المساهمة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى الكويت.

وكان الرئيس السيسى، قد وصل مساء أمس السبت، والوفد الرسمى المرافق له إلى الكويت، فى زيارة رسمية تستغرق يومين، وكان فى استقباله بمطار الكويت الدولى، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى وأمير الكويت، جلسة مباحثات رسمية اليوم بقصر بيان، تتناول العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسبل دفعها إلى آفاق أوسع وأرحب، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتى زيارة الرئيس السيسى إلى الكويت، وهى الثالثة له منذ توليه الرئاسة فى يونيو 2014، فى وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا فى مختلف المجالات، حيث كانت الزيارة الأولى للرئيس السيسى إلى الكويت فى الخامس من يناير 2015، بينما كانت زيارته الثانية فى السابع من مايو 2017.

هذا المقال "عاجل| السيسى يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مبتدا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مبتدا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق