«مظاهرة حب».. ترحيب كويتى شعبى بزيارة الرئيس السيسى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

العميد أحمد الجارالله، رئيس تحرير جريدة "السياسة" الكويتية، ذكر عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، "‏فى الكويت يزورنا رجل شجاع لرجل حكيم، عهد السيسى عهد القرارات ‏الشجاعة، فى عهده، مصر ورشة عمل مثمنة من الذين يرون فيها جغرافيا ‏سياسية واقتصادية واعدة، عهد السيسى هو عهد قناة جديدة تنجز بـ18 شهرًا، وعهد إصلاحات اقتصادية مثمنة دوليًا.. عهد الوفرة فى الطاقة والعملات ‏الأجنبية والسياحة".

وقال محمد أحمد الملا: "‏عسى هالابتسامة ما تفارقك يا بو ناصر، وقدوم ضيف الكويت الكبير الرئيس السيسى، هى فرحة لنا جميعا.. ‏فخامة الرئيس السيسى يصل الى أرض وطنه الكويت، وسمو الأمير حفظه الله فى استقباله، ‏الصورة تعبر عن التقارب والمحبة بين مصر والكويت"، فى حين قال نايف مجبل العسكر: "الرئيس عبدالفتاح السيسى.. أهل الكويت والشعب الكويتى يرحب بك فى الكويت".

بينما قال خالد عابر البذالى: "‏أعز من جانا الريس السيسى، بين أهلك وناسك، ضيف سيدى صاحب السمو.. ‏منور الكويت ياريس"، وقال نواف: "الكويت ومصر دائما جنبًا إلى جنب، ‏وألف شكر الأمير والشعب الكويتى ‏على حفاوة الاستقبال لرئيس جمهورية مصر العربية، ‏وتحيا الكويت وتحيا مصر".

وقال محمد فضل الشمرى: "‏نورت الكويت يا زعيم، وأهلاً وسهلاً فيك عزيز وغالى عندنا وعند أمير الإنسانية صباح الأحمد الصباح .. الكويت ترحب بالرئيس السيسى"، وكتب محمد حمد: "أهلا وسهلا ومرحبا ‏بضيف صاحب السمو ‏الشيخ صباح الأحمد الصباح، ‏فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى ‏فى بلدك الثانى، ‏الكويت ومصر شعب واحد وبلد واحد".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد وصل مساء أمس السبت، والوفد الرسمى المرافق له إلى الكويت، فى زيارة رسمية تستغرق يومين، حيث كان فى استقباله بمطار الكويت الدولى، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسى وأمير الكويت، جلسة مباحثات رسمية اليوم بقصر بيان، تتناول العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وسبل دفعها إلى آفاق أوسع وأرحب، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتى زيارة الرئيس السيسى إلى الكويت، وهى الثالثة له منذ توليه الرئاسة فى يونيو 2014، فى وقت تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا فى مختلف المجالات، حيث كانت الزيارة الأولى للرئيس السيسى إلى الكويت فى الخامس من يناير 2015، بينما كانت زيارته الثانية فى السابع من مايو 2017.

وكانت شوارع الكويت، قد تزينت بالأعلام المصرية والكويتية، استعدادا لزيارة الرئيس السيسى حيث انتشرت أعلام البلدين بالشوارع الرئيسية بالكويت، ابتداء من مطار الكويت الدولى، مرورا بشارعى الاستقلال، والخليج العربى، وطريق 55، بالإضافة إلى قصر البيان، الذى سيشهد المباحثات الرسمية بين الرئيس عبدالفتاح السيسى وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

هذا المقال "«مظاهرة حب».. ترحيب كويتى شعبى بزيارة الرئيس السيسى" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مبتدا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مبتدا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق